السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية بالتعاون مع تربية رام الله والبيره تخرج 235 مسعفاً جديداً

نشر بتاريخ: 05/05/2006 ( آخر تحديث: 05/05/2006 الساعة: 23:17 )
رام الله- معا- إحتفلت الاغائة الطبية الفلسطينية بتخريج فوج من المسعفين والمسعفات من إثنتي عشرة مدرسة في محافظة رام الله والبيرة الى جانب فريق إسعاف من المعلمين من عشرين مدرسة أخرى.

وشارك في الاحتفال الذي نظم في مدرسة الكلية الاهلية برام الله، النائب الدكتور مصطفى البرغوثي والاب إبراهيم حجازي مدير مدرسة الكلية الاهلية والدكتور جهاد مشعل مدير عام الإغاثة الطبية وعفاف عقل مديرية رام الله والبيرة .

واستعرض النائب د. مصطفى البرغوثي المسيرة الحافلة للاغاثة الطبية منذ تاسيسها عام 1979وما واجهتهاا من عقبات من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وشدد البرغوثي على دور الشباب باعتبارهم امل المستقبل وعماد الدولة الفلسطينية المنشودة ، مضيفاً انه تقدم بمشروع الى المجلس التشريعي لانشاء صندوق وطني لدعم الطلبة الجامعيين بعيدا من الفئوية.

ودعا البرغوثي الى حماية الوحدة الوطنية لمواجهة المخططات الاسرائيلية وخطة اولمرت التي ترمي الى عزل القدس وتحويل الضفة الغربية الى كانتونات معزولة.

ودعا البرغوثي الى عقد مؤتمر دولي يعيد القضية الفلسطينية الى قاعدة القرارات الشرعية الدولية وينتزع زمام المبادرة من يد اسرائيل الساعية الى رفض امر واقع على الارض.

من جهته اضاف د.جهاد مشعل مدير عام الاغاثة الطبية أن الاغاثة خرجت من الآن أربعين ألف مسعف ومسعفه من كافة شرائح المجتمع مشيدا بدور المسعفين خلال الانتفاضة الحالية في إنقاذ حياة الجرحى خلال المواجهات مع الاختلا ل وفي مناطق جدار الفصل .

وأضاف مشعل أن مليون وثلاثمئة ألف مواطن يستفيدون سنوياً من خدمات الاغاثة الطبية سواء من خلال مراكزها وعيادتها الطبية.

وقال الاب حجازي في كلمة له " إن الاوضاع الحالية في الاراضي الفلسطينية تستدعي وحدة الصف والعمل من أجل فلسطين" ، شاكراً الإغاثة على الجهود التي تبذلها من أجل تقديم الخدمات الطبية للمواطنين والعمل من أجل رفع المستوى الصحي التثقيفي لطلبة المدارس .

والقى احد الخريجين كلمة فرق الاسعاف اعرب فيها عن شكره للاغاثة الطبية على ما قدمته لهم لرفع مستوى الوعي الصحي لدى الطلبة

ووزعت شهادات على الخريجين في نهاية الاحتفال الى جانب صناديق اسعاق اولي لكل طالب.