السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نفي إسرائيلي لتحديد موعد للقاء عباس وأولمرت بعد زيارة الأخير إلى واشنطن

نشر بتاريخ: 06/05/2006 ( آخر تحديث: 06/05/2006 الساعة: 01:27 )
القدس - معا - نفى مسؤولون اسرائيليون في مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود أولمرت تحديد موعد لعقد اجتماع بينه وبين الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
ويتوجه أولمرت إلى واشنطن في 21 من الشهر الحالي.
من جهة أخرى، قال مسؤولون إسرائيليون إن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اتصل بأولمرت لتهنئته.

وصرح ديفيد بيكر المسؤول في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بأن العاهل الأردني اتصل بأولمرت ليهنئه على تولي حكومته السلطة وأنهما اتفقا على عقد لقاء بينهما بعد عودة أولمرت من زيارة واشنطن الا إنه لم يتم تحديد موعد أو مكان عقد اللقاء. د

وكان أولمرت قد أكد في خطابه أمام الكنيست أمس حرصه على مواصلة دعم العلاقات مع مصر والأردن لتصبح أساسا للعلاقات الديبلوماسية والمنفتحة مع مزيد من الدول العربية.

ويذكر أن أولمرت يتوجه لزيارة الولايات المتحدة في الحادي والعشرين من الشهر الحالي.

على صعيد آخر، قدم حزب الليكود الإسرائيلي طلبا إلى الكنيست بحجب الثقة عن الحكومة احتجاجا على رفع أسعار الخبر بنسبة تزيد عن سبعة في المئة.

وكان الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني، قال في اتصال خاص بوكالة معا :" ان الرئيس عباس عرض على رئيس الوزراء ايهود اولمرت شراكة سلام بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي".

واضاف عريقات :" ان الرئيس طلب من اولمرت عقد لقاء، مضيفا ان اولمرت رحّب بطلب الرئيس الفلسطيني من حيث المبدأ، الا ان موعد اللقاء لم يحدد بعد، وسيتم تحديده بعد عودة اولمرت من زيارته واشنطن".