السبت: 22/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

كيف يفحص الشاباك سيارة نتنياهو الجديدة ؟

نشر بتاريخ: 19/01/2010 ( آخر تحديث: 20/01/2010 الساعة: 08:20 )
بيت لحم- معا-انفجرت عبوة ناسفة زرعت الاسبوع الماضي على هامش الطريق اثناء مرور سيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو الذي لم يكن متواجدا في السيارة خلال الانفجار .

هذا حزء بسيط من الفحوصات التي اخضع الشاباك الاسرائيلي سيارة نتنياهو الجديدة لها بهدف التأكد من ملائمتها للشروط والمواصفات الامنية الواجب توفرها في سيارة رئيس الوزراء .

واضافت صحيفة يديعوت احرونوت الناطقة بالعبرية بان وحدة الامن والحماية التابعه لجهاز الشاباك قامت على مدى الاسبوع الماضي بفحص سيارة نتنياهو الجديدة فقام افراد الوحدة باطلاق مئات الاعيرة النارية ومن اسلحة مختلفه باتجاه السيارة ومن مسافات محددة سلفا وبعد ان اجتازت السيارة الجزء الاول من الفحص تعرضت لالقاء العديد من القنابل اليدوية وبعد ذلك تعرضت لانفجار عبوة ناسفه زرعت على حاشية الطريق اثناء سير السيارة .

وخصصت الفحوصات غير المسبوقة التي جرت في قاعدة امنية وسط البلاد بمشاركة خبراء المان للتأكد من مواصفات السيارة المصفحة الجديدة وهي من نوع اودي 8 A المقرر ان يتسلمها نتنياهو قريبا وتفحص امكانية صمودها امام وسائل قتالية مختلفه خاصة وان ثمن السيارة المذكورة يتجاوز الـ 3 مليون شيكل .

ويعكف رجال الامن والحماية في الشاباك الاسرائيلي هذه الايام على دراسة نتائج الاختبارات التي مرت بها السيارة مؤكدين ان نجاح السيارة او عدمه مرهون بمواصفات كل جزء منها على حدة وموافقته للمعايير الامنية المحددة مسبقا لكل جزء .