الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: تصريحات بوش مرفوضة وتأتي في سياق الانقياد الأمريكي لرغبات اسرائيل

نشر بتاريخ: 06/05/2006 ( آخر تحديث: 06/05/2006 الساعة: 08:44 )
بيت لحم-معا- استنكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" التصريحات التي صدرت عن الرئيس الأمريكيّ، جورج بوش، معتيرة ان تلك التصريحات رضوخاً لرغبات اسرائيل.

وكان بوش قد قال أمام اللجنة اليهودية الأمريكية في واشنطن: "إن الولايات المتحدة ترفض إجراء أيّ اتصال مع حركة حماس طالما أنها مستمرة برفض الاعتراف بـإسرائيل.

قال مصدر مسؤول في الحركة خلال تصريح صحافي للمركز الفلسطيني للاعلام التابع لحماس تعقيباً على هذه التصريحات: "لم تفاجئنا تصريحات الرئيس الأمريكي الأخيرة، سيما وأنها جاءت في سياق مشاركته في احتفال أقامته اللجنة اليهودية الأمريكية في ذكراها المئوية".

وأضاف المصدر، إن الإدارة الأمريكية من خلال هذه المواقف تصر على تذكير الرأي العام العالمي بأنها مستمرة بالانقياد والانصياع لرغبات اللوبي اليهودي الأمريكي، وأن الذود عن اسرائيل وحمايتها أولوية بالنسبة لهذه الإدارة على الرغم من كلّ الجرائم والمجازر اليومية التي يرتكب بحق الشعب الفلسطيني.

وتابع يقول: "إن تصريحات الرئيس الأمريكي تؤكد من جديد بأن الولايات المتحدة لا تصلح للعب أيّ دورٍ إيجابيّ في المنطقة، فالإدارة الأمريكية من خلال هذه التصريحات، ومن خلال الحصار والتضييق الذي تسعى لفرضه على الشعب الفلسطيني وحكومته المنتخبة، إنما تكون بذلك قد فقدت أيّ دور يمكن أنْ تلعبه في المنطقة".

وأكدت الحركة رفضها لتصريحات بوش الأخيرة، مشددةً على أن الموقف الدولي يجب أنْ يقوم على قاعدة الإقرار بالحقوق الفلسطينية والاعتراف والالتزام بها، وأن كلّ الخطوات التي تبذل من أجل فرض شرعية اسرائيل لن يكتب لها النجاح، ولن يقبل بها الشعب الفلسطيني طالما أنّ هذه الدولة تحتل الارض وتستمر في بناء المستوطنات والجدار الفصل على اراضي الضفة الغربية.