الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الطلبة في الجامعة العربية الأمريكية يعلق الدوام حتى إشعار آخر والادارة تؤكد حرصها على حل المشكلة بالحوار

نشر بتاريخ: 06/05/2006 ( آخر تحديث: 06/05/2006 الساعة: 13:58 )
جنين- معا- نفى مساعد رئيس الجامعة العربية والامريكية للشوؤن المالية والادارية عبد الباري مسلم في اتصال هاتفي مع وكالة معا الانباء التي تحدثت عن اضراب لطلبة الجامعة احتجاجا على رفع الاقساط الجامعية.

واوضح عبد الباري ان الجامعة لم ترفع الاقساط الجامعية ولكن ما حدث ان الجامعة لم تستطع هذا الصيف تخفيض ساعات الفصل الصيفي كما درجت عليه العادة في العالمين الماضيين، وهو ما اعتبره الطلبة رفعا للاقساط، حيث اعلنوا اضرابهم احتجاجا على ذلك.

وافاد مساعد رئيس الجامعة ان تخفيض اثمان ساعات الفصل الصيفي جاء بهدف تشجيع الطلبة للاقبال على التسجيل للدراسة الصيفية، باعتبار الفصل الصيفي ليس اجباريا، بيد ان ظروفا طرأت هذا الفصل حالت دون الاستمرار في منح الطلبة هذا الامتياز.

ونفى عبد الباري ما ورد على لسان رئيس مجلس الطلبة بعدم تعاون الجامعة مع المجلس، مؤكدا اجتماعه مرتين في الاسبوع الماضي لبحث الامر مع المجلس، داعيا الطلبة الى مواصلة الحوار معه بغية ايجاد حل لتلك الازمة.

وكان مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة العربية الأمريكية في جنين اعلن اليوم تعليق الدوام حتى إشعار أخر بسبب ما وصفه المجلس بارتفاع الإقساط في الجامعة.

وأضاف عامر ان مجلس اتحاد الطلبة اجتمع عدة مرات مع إدارة الجامعة وتفاوض معها من أجل خفض الأقساط دون فائدة, مشيراً الى أن الطريقة الوحيدة التي تبقت أمامهم للضغط على الإدارة هي تعليق الدوام لاشعار آخر حتى تتم الاستجابة لمطالبهم.

وذكر رئيس مجلس الطلبة أن نسبة ارتفاع الأقساط التي قامت بها الجامعة تتجاوز 25% ويمكن أن يؤدي ارتفاع الأقساط إلى توقف عدد كبير من الطلبة عن الدراسة بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة.

وناشد عامر كافة الطلبة في الجامعة العربية الأمريكية بالاستجابة والالتزام التام بالتعليق والتقيد بما يطلبه منهم مجلس اتحاد الطلبة الذي يسعى لخدمة مصالحهم وفق اقواله.

كما طالب إدارة الجامعة بالاستجابة لمطالب المجلس بتخفيض الأقساط والاخذ بعين الاعتبار الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها ابناء الشعب الفلسطيني.