الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

برئاسة غنيم - اجتماع اللجنة التوجيهية للمشاريع في وزارة الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 20/01/2010 ( آخر تحديث: 20/01/2010 الساعة: 21:08 )
رام الله -معا- عقدت اللجنة التوجيهية للمشاريع في وزارة الحكم المحلي اجتماعاً لها بمقر الوزارة برئاسة المهندس مازن غنيم وكيل الوزارة، وحضور الوكلاء المساعدون د.توفيق البديري وعبد الكريم سدر والمهندس هاني كايد مدير دائرة المشاريع وعهود عناية مديرة التخطيط المحلي واثار الهوديلي منسقة المشاريع.

وتحدث غنيم في افتتاح الجلسة، مؤكدا على ان العلاقة في قطاع الحكم المحلي هي علاقة تكاملية ونعمل جميعاً من أجل تطوير هذا القطاع وتقديم افضل خدمة للمواطنين.

وقال :"اننا عملنا في الفترة الماضية على اعداد الخطة الاستراتيجية التي جددنا فيها رؤيتنا ورسالتنا وطورنا اهدافنا، فلذلك نحن نعمل بخطط مدروسه للوصول الى ما نطمح اليه".

واكد غنيم ان المشاريع بكافة مجالاتها يتم دراستها جيداً وتوزيعها على هيئاتنا المحلية بشفافية وعداله وحسب الحاجة والاولويات لهذه الهيئات، ونطمح في هذا العام ان نحقق المزيد لهيئاتنا المحلية وقطاع الحكم المحلي حتى نحقق رؤيتنا بالوصول الى حكم محلي رشيد قادر على تحقيق تنمية مستدامه بمشاركه مجتمعية فاعله".

واشار غنيم الى "ان عملنا هذا ياتي ايضا ضمن خطة الحكومه انهاء الاحتلال واقامة الدولة، فدورنا في ذلك مهم جدا وفعال".

ومن ثم قدم خالد رجب القائم بأعمال مدير العمليات وفداء عبد اللطيف مديرة دائرة بناء القدرات من صندوق تطوير واقراض البلديات عرضاً للمشاريع التي يقوم الصندوق بتنفيذها حالياً وما سينفذ خلال العام الجاري، وتضمن العرض مشاريع الطوارئ وتأهيل البنية التحتية وخلق فرص عمل، اضافة الى المشاريع التطويرية التي تهدف تعزيز المجتمع الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها، كما شمل العرض مشاريع البناء المؤسساتي والدعم الفني والتي تشمل تطوير انظمة المحاسبة والادارة المالية وانظمة الادارة والتخطيط الفيزيائي وبناء القدرات وايضاً المشاريع الابداعية ومنها برنامج التطوير المحلي في محافظة جنين.

وناقش الحضور مجموعة من المشاريع المعدة للعام الحالي والمجالات التي تشملها وقيمها وآليات تنفيذها.