الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس يدعو مؤسسات المجتمع المحلي الى اتخاذ دورها الفاعل نحو تحقيق التنمية

نشر بتاريخ: 06/05/2006 ( آخر تحديث: 06/05/2006 الساعة: 15:27 )
خان يونس - معا - دعا د. أسامة الفرا محافظ خان يونس، مؤسسات المجتمع المحلي القائمة بالمحافظة، إلى ضرورة تسخير طاقاتها وإمكانياتها لتحقيق التنمية المستدامة والنهج نحو تمكين وتوطيد العلاقة المؤسساتية وتضافرها، الأمر الذي من شأنه السعي لتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين إزاء موجة التحديات التي باتت تهدد مصيرهم وحياتهم المعيشية الخانقة.

جاء ذلك خلال الحفل التكريمي لخريجي دورة تنمية المهارات القيادية والإدارية الذي نظم بقاعة المحافظة وسط حضور كبير من الشخصيات الاعتبارية وممثلي عن قطاع المؤسسات الحكومية والأهلية.

وقال د. الفرا في كلمته :" أن دورة تنمية المهارات الإدارية والقيادية التي عزمت المحافظة على تنفيذها تنطلق من الهدف الاسمى وهو تطوير الإنسان الفلسطيني وتنمية قدراته"، مبيناً أن مؤسساتنا بحاجة بشكل مستمر إلى البرامج الكفيلة بتطوير الكادر الوظيفي وزيادة مواهبه وخبراته وصولاً إلى واقع مؤسساتي أفضل.

وفي السياق ذاته شدد د. الفرا على الدور المؤسساتي الهام في تعاطيه مع كافة القضايا المجتمعية ومعالجتها، مبيناً أن المتجمع يعمل فيه ما يفوق المائة مؤسسة ومنظمة تعمل في مجالات عدة بينما البعض منها بات من الواضح أنها تعمل تحت شعارات واهية ولم تمارس دورها الفاعل وبالشكل المطلوب، وفي ختام كلمته قدم د. الفرا شكره لكل من ساهم في إنجاح الدورة من مدربين ومتدربين.

من جانبه أبدى أ. سليم النجار، في كلمة خريجي الدورة، الشكر الكبير لمحافظة خان يونس على اهتمامها الواضح وحرصها الذي أولته لإنجاح وإتمام الدورة في موعدها وبأدائها المتميز .

من جانبه أوضح ناهض حماد منسق الدورة بالمحافظ أن الدورة الذي شارك فيها قرابة 35 كادر من مؤسسات مختلفة هدفت إلى إكسابهم هذا الكادر بالمعرفة الواسعة حول المفاهيم الإدارية والريادية السليمة، إلى جانب تعزيز العلاقات الاجتماعية والإنسانية وتبادل الخبرات بين المؤسسات الرسمية و إكساب المتدربين صفات سلوكية ومهارات قيادية وإدارية لتحسين أدائهم المؤسسي وتطويره.

وأوضح حماد إلى أن الدورة نظمت بتوجيهات من المحافظ ، في ضوء اهتمامه وتطلعاته إلى تعزيز روح التعاون المشترك بين كافة المؤسسات على اعتبارها تقدم خدمة مشتركة للمواطن والمجتمع ككل، مشيراً إلى أن المحافظة على استعداد للتعاون مع جميع القطاعات العاملة في المحافظة في تبني برامج بناء القدرات من أجل تحسين المستوى والأداء الإداري والوظيفي للأفراد .

يشار إلى أن الدورة استمرت لمدة عشرة أيام بواقع 30 ساعة تدريبية تضمنت موضوعاتها آليات القيادة والاتصال والتخطيط الإستراتيجي وبناء فريق العمل ومهارات التفاوض وكتابة التقارير، وإدارة الاجتماعات وتخطيط ورشات العمل .