الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: إصابة في عملية طعن قرب مستوطنة "يتسهار" جنوب نابلس

ابو رعد: على الحكومة ان تتذكر صرف غلاء المعيشة على الراتب

نشر بتاريخ: 21/01/2010 ( آخر تحديث: 21/01/2010 الساعة: 17:47 )
نابلس - معا - طالب رئيس نقابة الموظفين في محافظة نابلس امجد أبو رعد الحكومة أن تتذكر أن عليها صرف غلاء المعيشة لهذا العام البالغ نسبته 2.75%، وبالتالي فإن الزيادة هذا الشهر يجب أن تكون 4% على الراتب الاساسي لأن هنالك 1.25% علاوة سنوية.

وأكد أبو رعد أن النقابة مهتمة بشكل كبير في متابعة جميع القضايا الحقوقية للموظفين ومتابعة لكافة الاستحقاقات التي يتطلب من الحكومة تنفيذها.

وتساءل أبو رعد عما وصفه بتعامل الحكومة بمكيالين في صرف العلاوات الإشرافية بحيث تصرف لبعض الوزارات ولا تصرف للوزارات الأخرى، على حد تعبيره، وان هذا النهج يجب ان يتغير كلياً حتى لا نشعر بازدواجية بالتعامل من قبل الحكومة.

وبدوره أكد بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في زيارته لمحافظة نابلس ان النقابة لن تنتظر طويلا فيما وصفه بتلكؤ الحكومة في التعامل مع استحقاقات الموظفين، وأنها ستدعو مجلس النقابة لعقد اجتماع بداية الشهر القادم في حال امتناع الحكومة عن فتح حوار مع النقابة لتنفيذ مطالبها.

وقال زكارنة إننا سنشهد تغييرا كبيرا في مواقف النقابة تجاه الحكومة وبالتالي فإننا نستعد لاتخاذ إجراءات ومواقف متشددة تجاه الحكومة للضغط عليها لتنفيذ مطالبنا.

واضاف زكارنة انه لا بد من اتخاذ عدة إجراءات جدية ومؤثرة كي تدرك الحكومة أننا جادون في المضي قدما بتصعيد الموقف مع الحكومة التي لغاية الآن لم ترد على رسائلنا ومطالبنا القانونية والتي مضى عليها عدة سنوات ولم يتم تحقيقها.