الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة سلفيت تحتفل بيوم الشجرة واطلاق مشروع تخضير فلسطين

نشر بتاريخ: 21/01/2010 ( آخر تحديث: 21/01/2010 الساعة: 13:35 )
سلفيت- معا- نظمت مديرية زراعة سلفيت وتحت رعاية المحافظ منير العبوش اليوم احتفالا بقاعة الشهيد شاستري في محافظة سلفيت بمناسبة عيد الشجرة الذي يصادف في الخامس عشر من يناير واطلاق مشروع تخضير فلسطين، حضره نواف صوف نائب محافظ سلفيت ومحمد فطاير مدير مديرية الزراعة وتحسين سليمه رئيس بلدية سلفيت, ومدراء المؤسسات الرسمية المدنية والامنية وممثلو القوى والفعاليات الوطنية في المحافظة.

وافتتح صوف الحفل بكلمة ترحيبية تحدث خلالها عن اهمية الشجرة ودورها في تعزيز صمود المواطن على ارضه في ظل هجمة استيطانية تستهدف الشجرة والوجود الفلسطيني على ارضه، معربا عن سعادته باطلاق مشروع تخضير فلسطين في ذكرى يوم الارض.

في حين اعرب سليمه عن شكره لكل السواعد التي تغرس وتبني للحفاظ على الارث والوجود الفلسطيني المتمثل بشجرة الزيتون.

واكد مدير الزراعة محمد فطاير تنفيذا لمشروع الحكومة الفلسطينية فان الوزارة والمديرية تحرص كل الحرص على دعم المواطن الفلسطيني وتعزيز صموده على ارضه في مواجهة المخططات الاسرائيلية في سلب الاراضي وتفريغ الارض من السكان، وان الوزارة تسعى من مشروع تخضير فلسطين الى تحويل فلسطين الى منطقة خضراء.

وفي نهاية الحفل توجه الحضور الى مقر الامن الوقائي الجديد وقاموا بزراعة الاشتال اطلاقا لمشروع تخضير فلسطين في محافظة سلفيت.