الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. اشتية:إنهاء الاستعدادات في استاد أريحا وصيانة بـ4.5 مليون شيقل

نشر بتاريخ: 21/01/2010 ( آخر تحديث: 21/01/2010 الساعة: 16:23 )
أريحا - معا - أعلن د.محمد اشتية وزير الأشغال العامة والإسكان عن إنهاء الوزارة كافة الاستعدادات في استاد بلدية أريحا، تحضيرا لمباراة المنتخب الوطني مع نظيره الروسي دينامو موسكو السبت القادم.

وبحسب البيان الصادر عن دائرة العلاقات العامة في الوزارة، فقد شملت الأعمال المؤقتة تجهيز أرضية الملعب كي يكون لائقا بمستوى الحدث الوطني الكبير حيث تم توريد العشب الطبيعي وزراعته وقص العشب وعمل الصيانة اللازمة تحضيرا لاستيعاب الجماهير العديدة التي ستحضر لتشجيع المنتخب الوطني الذي يلاقي نظيره الروسي.

كما أعلن د.اشتية أنه وبعد انتهاء المباراة سيبدأ العمل في مشروع تأهيل وتطوير استاد بلدية أريحا والبالغ قيمته 4 ملايين و600 ألف شيقل بتمويل من السلطة الوطنية.

وستشمل الأعمال في المشروع أعمال الزراعة وتجهيز الملعب بعشب طبيعي، والكراسي والمظلات وأعمال نظام الصوت والصورة.

حيث سيتم تعشيب الملعب بعشب طبيعي بشكل دائم وبمساحة 8000 م²، كما ستشمل أعمال الكراسي البلاستيكية في المدرجات والبالغ عددها 6000 كرسي بحيث تكون مقاومة للشمس والمطر والرطوبة وذلك حسب مواصفات الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA.

كما سيشمل المشروع أعمال المظلات للمدرج القائم بمساحة 2600 م²، وأيضا يشمل إعادة نظام الصوت وتركيب شاشة عرض خارجية ونظام للسماعات والنداء وأعمال السياج للملعب.