الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أعضاء نادي أفلاطون يصنعون بنك أفلاطون للتوفير والادخار

نشر بتاريخ: 21/01/2010 ( آخر تحديث: 21/01/2010 الساعة: 17:52 )
الخليل-معا- نفذت جمعية التنمية المجتمعية للفكر والثقافة في مقرها بمدينة الخليل هذا اليوم تدريبا لأعضاء نادي أفلاطون/ مدرسة تيسير مسودي التابع لبرنامج أفلاطون الفلسطيني تناول أهمية العمل ضمن فريق، وإدارة الوقت، وذلك ضمن الجزء المخصص لبناء القدرات الاجتماعية لأعضاء النادي وذلك بالتعاون مع جمعية المكتبة المتنقلة من اجل اللاعنف والسلام أحد الشركاء التنفيذيين للبرنامج.

فيما تناول الجزء المخصص ببناء القدرات المالية لأعضاء النادي نشاطا تدريبيا يهدف إلى تأسيس بنك أفلاطون، وقد أكدت دلال عمايره مدربة البرنامج على أن أعضاء النادي اتفقوا على أن يتكون بنك أفلاطون من ثلاثة أقسام أساسية:

القسم الأول: صندوق التوفير النقدي: والذي يتم فيه إيداع كافة المبالغ المالية النقدية التي يعمل أعضاء النادي على توفيرها خلال فترة تنفيذ البرنامج، بهدف استثمارها في مشروع اقتصادي تعود أرباحه إلى أفراد النادي المساهمين في عملية التوفير النقدي.

القسم الثاني: صندوق التوفير العيني الصغير: والذي يتم فيه إيداع كافة المواد العينية صغيرة الحجم التي يجمعها الأطفال من البيئة المحيطة بهم (المنزل أو الجيران ...)، ليتم الاستفادة منها في المشروع الاقتصادي المزمع تنفيذه في نهاية المشروع.

القسم الثالث: صندوق التوفير العيني الكبير: والذي يتم فيه إيداع كافة المواد العينية كبيرة الحجم التي يجمعها الأطفال من البيئة المحيطة بهم (المنزل أو الجيران ...)، ليتم الاستفادة منها في المشروع الاقتصادي المزمع تنفيذه في نهاية المشروع، أو التبرع بها لعائلات أو جهات يمكن أن تستفيد منها.

هذا وأكد أكرم شاور مدير برنامج أفلاطون الفلسطيني على أن أعضاء النادي انتهوا خلال هذا اليوم من كافة التحضيرات واعتماد التصاميم النهائية للأقسام الثلاثة لبنك أفلاطون، وأنه تم تحضير كافة المواد اللازمة لتنفيذ التصاميم المطلوبة خلال الأيام القليلة القادمة.