الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أكاديمية الأقصى للكاراتيه تبدأ فعاليات الدوري العام للكاراتيه فى نابلس

نشر بتاريخ: 06/05/2006 ( آخر تحديث: 06/05/2006 الساعة: 17:03 )
نابلس - معا

انطلقت فعاليات دوري الكاراتيه الأول لأكاديمية الأقصى للكاراتيه و الفنون القتالية و ذلك من خلال الإشراف المباشر للمدرب أمين بشارات على الطلاب تحت رعاية الاتحاد الفلسطيني للكاراتية فى محافظة نابلس .

و قد خاضت أكاديمية الأقصى دوري الكاراتيه العام لسنة 2006الأول لأن ذلك يأتي ضمن فعاليات إعداد الطالب المثالي في لعبة الكاراتيه ومن اجل صقل مهارات الطلبة في الفنون القتالية (الكوموتيه) و الكاتا و تمكينها و ذلك حسب الفئات العمرية من 10- 13 ، 14-16 لجميع الأحزمة بمختلف الأوزان .

علما بأن أمين بشارات رئيس الأكاديمية ورئيس لجنة الحكام في منطقة الشمال قد شارك في التحكيم بالإضافة إلى شذى بشارات عضو لجنة التحكيم وخليل بشارات ، و الأستاذ محمد بشارات و أسامه جبر وبدأت فعاليات الأكاديمية لتبقى مستمرة في طريقها حتى نهاية عام 2006م .
وما يجدر ذكره أن طلاب الأكاديمية خضعوا لساعات تدريبية متواصلة و طويلة من الصباح حتى المساء ، ليتمكن كل لاعب من خوض أكثر من 400 مبارة في القتال و الكوموتيه . و

وقال المدرب أمين بشارات رئيس الأكاديمية أن هذا الدوري سيكون مفتاح المشاركة في البطولات العالمية الحقيقة وسيؤهلهم للخروج ببطل دوري يستطيع أن ينافس في المحافل الدولية والبطولات العالمية ، و تعتبر أكاديمية الأقصى من الأكاديميات المشاركة في هذه الخطة المعدة من قبل الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه لإعداد كادر تدريبي و منتخب فلسطيني مناسب تنطلق به .

وسوف يشارك اللاعبين واللاعبات الفائزين بهذا الدوري بدوري الاتحاد العام لاختيار أبطال منتخب فلسطين للكاراتيه في الضفة.
وقد أكد محمد بشارات أن هذا الدوري يعتبر خطوة جديدة في عالم الكاراتيه لصقل مهارات اللاعبين وإعداد أبطال لهم كفاءات وخبرات وسوف تقيم الأكاديمية العديد من المعسرات بالتعاون مع لاتحاد الفلسطيني للكاراتيه في محافظات الشمال والجنوب مع الأندية المعتمدة من قبل الاتحاد.