الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني في رام الله يتعامل مع عدة حالات اطفاء

نشر بتاريخ: 22/01/2010 ( آخر تحديث: 22/01/2010 الساعة: 17:23 )
رام الله- معا- أفادت المديرية العامة للدفاع المدني في تقرير صادر عن الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام أن طواقم دفاع مدني رام الله تعاملت مع عدة حالات إطفاء الأولى في إسطوانة غاز بمنزل في مخيم قدورة والثانية في ثلاجة بمطعم في الجلزون والثالثة بمركبة (باص ) في بلدة سنجل.

وذكر التقرير أن طواقم الإطفاء هرعت إثر بلاغ عن وجود إسطوانة غاز مشتعلة في منزل بمخيم قدورة وعند وصول الطواقم كان المواطنين قد أخمدوها مما عنى بالطاقم تفقد محيط الحريق وإعطاء التنبيهات اللازمة للمواطنين بضرورة الإتصال بالطواقم الفنية بالدفاع المدني أثناء إخمادها خوفاً من إنتشار مساحة النيران وتفاقم الوضع حيث كانت الخسارة تلف إسطوانة الغاز وعدم وجود أي إصابات بشرية تذكر.

وكذلك تعاملت طواقم الدفاع المدني إثر تلقيها بلاغ بوجود حريق في مطعم بمنطقة الجلزون وعند وصول الطاقم تم عمل المعاينة الأولية وتبين أن الحريق نشب في ثلاجة المطعم التي تحتوي على جميع المواد التموينية حيث عمل الطاقم على إخماد الحريق ومنع إنتشاره الى باقي المطعم وكانت الخسارة مادية وهي تلف الثلاجة بالكامل دون أي إصابات بشرية تذكر.

وفي حادث إشتعال النيران بباص من نوع مرسيدس تعود ملكيته للمواطن (إ.ي ) في بلدة سنجل هرعت طواقم الإطفاء الى مكان الحادث وتبين أن النيران أتت على كامل الباص حيث عمل الطاقم على إخماد الحريق والحيلولة دون إنتشاره الى محيطه.

وقد أهابت المديرية العامة للدفاع المدني على المواطنين عند حدوث الحرائق الإتصال الفوري بالدفاع المدني على رقم الطوارئ الموحد (102) لتلقي التعليمات الضرورية بكيفية التعامل مع هذة الحرائق والمساعدة بإرشادهم للتقليل من الخسائر لحين وصول الطواقم الفنية خوفاً من التدخل الضار من قبل المواطنين وحفاظاً على حياتهم وممتلكاتهم.