السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عوض : عباس يتخذ 3 خطوات إجرائية لاستنهاض فتح

نشر بتاريخ: 06/05/2006 ( آخر تحديث: 06/05/2006 الساعة: 17:57 )
غزة - معا- أكد رئيس منظمة الشبيبة الفتحاوية في قطاع غزة والضفة الغربية عبد الحكيم عوض والذي من المتوقع أن يعين رسمياً ناطقاً إعلامياً باسم الحركة في غزة أن الرئيس محمود عباس اتخذ فعلياً ثلاثة قرارات كخطوات إجرائية للنهوض بفتح حركياً وإعلامياً.

وتأتي هذه الخطوات حسب عوض لنقل الحركة إلى مكانتها الطبيعية ولتكون بمستوى التحديات الحالية والمسقبلية ولتأخذ مكانها الطبيعي كحركة معارضة بناءة.

وأكد عوض في اتصال هاتفي بـ "معا" أن الخطوات الثلاث تركز على إعادة بناء التنظيم بدءا من حصرالعضويات ومرورا بالبناء الديمقراطي عبر فرز الأطر وتكوين الهياكل ديمقراطيا وانتهاء بعقد المؤتمر السادس وتعيين ناطقين اعلاميين قائلا " لقد بدأ الاجراء الأخير بالفعل ولكن حتى الآن لم يصدر قرار رسمي به .

وأوضح عوض أنه إبلغ من مصادر وصفها بالموثوقة بتعيين ناطقين اعلامين واعادة صياغة المكاتب الحركية الاعلامية للحركة في الضفة والقطاع .

وأكد على أن حصر العضوية لحركة فتح بدأ منذ أكثر من شهر ولكن لم يحدد له حتى الآن سقف زمني فيما بدأ تعيين الناطقين دون قرار رسمي بعد وفي حال تأكد هذا الإجراء سيتم فعلياً إنشاء المكاتب الإعلامية للحركة.

ووصف عوض الإعلام بأنه يقود العالم بقوة أكبر من الحرب العسكرية، مشدداً على ضرورة أن يوازي البناء الإعلامي للحركة بناءها التنظيمي والذي يشمل التربية والتنشئة والتاهيل والممارسة والديمقراطية والاستقطاب وحصرالعضويات.

وكانت وكالة "فلسطين برس" المقربة من حركة فتح ذكرت ان الرئيس محمود عباس "أبو مازن" قرر اتخاذ مجموعة من الإجراءات والخطوات وصفت بالجوهرية داخل حركة "فتح" التي يترأسها, بهدف العمل على استنهاضها مجدداً.

وأشارت الوكالة نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة إلى أن من بين هذه الإجراءات إشراك القيادات الشابة في الحركة في العمل الفتحاوي والجماهيري والإعلامي.

وأوضحت المصادر أن من بين الخطوات التي قرر الرئيس عباس اتخاذها هي تشكيل المكاتب الإعلامية لحركة فتح في الضفة الغربية وقطاع غزة برئاسة عضو المجلس الثوري أحمد عبد الرحمن، وتعيين ناطقين ومتحدثين رسميين للحركة في الضفة الغربية، والقدس وهم: محمد الحوراني، وفهمي الزعارير، وجمال نزال، وأحمد غنيم، وفي غزة تعيين كل من توفيق أبو خوصة، وماهر مقداد، وعبد الحكيم عوض، وذلك نظراً لأهمية الدور الذي يلعبه الإعلام.