الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعمار والإغاثة الخيرية تنفذ مشروع ترميم مساجد الوسطى

نشر بتاريخ: 23/01/2010 ( آخر تحديث: 23/01/2010 الساعة: 17:54 )
غزة - معا شرعت جمعية الإعمار والإغاثة الخيرية في مخيم دير البلح وسط قطاع غزة بتمويل من جمعية الأقصى الخيرية باليمن مساء أمس بتنفيذ مشروع أعمال الترميم والصيانة في معظم مساجد المحافظة الوسطى ، ويأتي هذا المشروع لتمكين المصلين من تأدية شعائرهم الدينية بيسر وسهولة وخاصة في فصل الشتاء البارد .

وأكد رئيس الجمعية عبد القادر العطار في بيان وصل لوكالة معا " أن المرحلة الأولي من المشروع تشمل أكثر من 20 مسجداً في المنطقة ، موضحاً أن أعمال الصيانة والترميم لتلك المساجد التي تضررت إثر العدوان الاسرائيلي الأخير علي قطاع غزة " .

وأوضح " أن الترميمات تشمل العديد من الأعمال المختلفة بالمساجد من حيث الأعمال أو اللوازم الكهربائية أو الصوتيات وكذلك القصارة الخارجية أو تركيب وإصلاح الشبابيك هذا بالإضافة إلى إمداد بعضها بخزانات المياه أو تغطية البعض الآخر بالنايلون وفرش البعض الآخر " .

أشاد العطار بالجهود الطيبة والخيرة التي تبذلها جمعية الأقصى اليمن في تمويل المشاريع الإغاثية في قطاع غزة لمواجهة الظروف الصعبة نتيجة للحصار ، وداعياً كافة المؤسسات العربية والدولية وأهل الخير إلي مضاعفة بذلهم وعطاءهم نظراً للوضع المأساوي بالقطاع.