الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصالحي يطالب بفك الحصار المفروض على مدينة نابلس منذ اندلاع الانتفاضة

نشر بتاريخ: 06/05/2006 ( آخر تحديث: 06/05/2006 الساعة: 21:55 )
نابلس- معا - طالب النائب بسام الصالحي امين عام حزب الشعب الفلسطيني المجتمع المدني ومؤسسات الشعب الفلسطيني بفضح ممارسات الاحتلال ووضع خطة لفك الحصار المفروضة على مدينة نابلس منذ اندلاع الانتفاضة.

جاء ذلك خلال لقاءات عقدها النائب الصالحي ورئيس بلدية نابلس الحاج عدلي يعيش حيث اضطلع الصالحي على المشاكل التي تواجه البلدية والاهالي جراء الحصار والاغلاق والمداهمات اليومية بحق المدينة الصامدة.

كما اجتمع الصالحي مع التجمع الوطني المسيحي، واستعرض الوضع السياسي والمأزق الذي يمر به شعبنا، داعيا الى حملة تضامن واسعة مه اهالي المدينة وتعزيز آليات الصمود.

والتقى الصالحي مع شخصيات وطنية وسياسية، حيث تم بحث سبل الخروج من الازمة السياسية التي يواجهها شعبنا، وقدم الصالحي شرحا وافيا عن مبادرة الحزب في تعزيز وتشكيل الجبهة الوطنية الواسعة لمواجهة التحديات والحصار السياسي المفروض على شعبنا.

وكان الصالحي وعضو اللجنة المركزية للحزب احمد ابو كامل قد شاركا في الاجتماع الموسع لكادر الحزب في محافظة نابلس، حيث قدم الصالحي محاضرة سياسية تناولت آخر المستجدات والتطورات على الساحة، داعيا شعبنا وقواه السياسية ومؤسساته والحكومة والرئاسة الى تعزيز مفاهيم الوحدة الوطنية عبر الحوار الوطني القائم على المصالح العليا لشعبنا.

واشار الصالحي الى ان المرحلة تتطلب من الجميع الحفاظ على القضية التي تواجه مخاطر عديدة، والتي تتجلى بالحصار السياسي والاقتصادي والمالي لخياره الديمقراطي، مشددا على ضرورة انجاح الحوار الوطني الوطني وتوقيع وثيقة شرف وطنية تحرم كافة اشكال التحريض الذي يولد الانقسامات داخل الشارع الفلسطيني.

ودعا الصالحي جميع الاطراف الى تشكيل جبهة وطنية عريضة لمواجهة الاحتلال بكافة مخططاته الهادفة الى حرمان شعبنا من حقه في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة.