الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحاكم الاسرائيلية تصدر أحكاماً بالسجن والتمديد بحق عدد من المعتقلين

نشر بتاريخ: 07/05/2006 ( آخر تحديث: 07/05/2006 الساعة: 12:17 )
نابلس- معا- قالت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان أنها تابعت جلسات محكمة سالم والجلمة وبتاح تكفا خلال الفترة ما بين30/4 حتى 5/5/2006، فيما قام محامو المؤسسة بزيارة عدد من المعتقلين والموقوفين في كل من معسكر حوارة والجلمة وبتاح تكفا.

وأضافت المؤسسة في بيان وصل"معا" نسخة منه انه خلال الأسبوع الماضي مددت محكمة "سالم" اعتقال عدد من المعتقلين وهم: احمد ترابي 12 يوما، سائد قطناني 15 يوما، يوسف قطناني12 يوما، رياض عبد الغني 8 أيام، فرج خليلي 8 أيام، مجاهد فطاير 15 يوما، عرفات حنني 8 أيام، باسل صوالحة 8 ايام، شادي حنون 8 ايام، اياد صعبي 8 ايام، موسى مرعي13 يوما.

ووجهت المحكمة لائحة اتهام لكل من المعتقلين: احمد مدني، زياد حلاوه، أسامه هزاع، فاروق دويكات، محمد عويصي، محمد جبجي، امجد نجار. وتم تأجيل محكمة المعتقلين فلسطين نجم حتى 18/6/2006 ومهند توبه حتى 29/6/2006.

وفي معتقل "الجلمة" تم تمديد اعتقال كل من المعتقلين: مؤيد جميل شراب من بيت فوريك 23 يوم نيابة، بشار محمد رياض حمامي من نابلس 23 يوم نيابة، محمد عقل فطاير من نابلس23 يوم نيابة، خالد حسام الخطيب من نابلس 16 يوم تحقيق، معن خالد حمدان من جنين 23 يوم نيابة، علاء الدين محاجنه من طولكرم23 يوم نيابة، سعيد هاني كوني من نابلس7 أيام تحقيق، محمد عبد الرزاق حبيشه من نابلس17 يوما للتحقيق، محمد ربحي زهد من حواره 9 أيام للتحقيق.

و في معتقل "بتاح تكفا" قالت مؤسسة التضامن الدولي أنه تم تمديد اعتقال كل من: عبد الله عادل حنني من بيت فوريك 10 أيام للتحقيق، سائد باسم ياسين من نابلس17 يوم للتحقيق، محمد خالد سليمان ترابي من نابلس 24 يوم للتحقيق، شادي خالد ابو حمدان من نابلس24 يوم للتحقيق مرجان سلطان السخله من نابلس23 يوما نيابة، عبد الحليم صبحي قنعير من نابلس23 يوم نيابة، وسيم بنهار أصيل من نابلس 15 يوم للتحقيق وهو ممنوع من الزيارة.

وقالت المؤسسة أن محاموا التضامن الدولي تمكنوا من زيارة عدد من المعتقلين في معتقل حوارة جنوب نابلس وأنها زارت كل من المعتقلين: غازي بسطامي، حلمي دنبك، عماد ابو خليفه، صدقي الأغبر،سعيد كوني، باسل صوالحه، رائف شعبان، محمد جرارعه، عدنان جرارعه، رسلان سلامه، حمدي زربا، تامر تيتي، سامر لداوي، مجاهد فطاير، علي قفاف، ابراهيم بشارات، لؤي الشخشير، علاء عبيد، عز الدين عويجان، علاء السركجي، سامر حج احمد،محمد قاضي، سعيد جرق، تركي عبد الجليل، معتز مسروجه، ايمن ابو صالحه، سائد قطناني، مازن ميناوي.

في حين تمت زيارة كل من المعتقلين: سائد ياسين، عبد الله حنني، قاسم كلبونه، عبد السلام رزق، مرجان السخله، حسام جبر، شادي ابو حمدان، وسيم اصيل، حسن حمران في مركز تحقيق "بتاح تكفا".

وتمكن محامو مؤسسة التضامن من زيارة مركز تحقيق "الجلمة" وتفقد أحوال كل من المعتقلين: علاء محاجنه، مؤيد شراب، محمد فطاير، فاروق دويكات.