السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبان وفتيات اسرائيليون يتعرضون للتفتيش الجسدي بحثا عن المخدرات

نشر بتاريخ: 25/01/2010 ( آخر تحديث: 25/01/2010 الساعة: 22:31 )
بيت لحم- معا- كشفت صحيفة "هآرتس" اليوم الاثنين عن نشاط للشرطة الاسرائيلية في القدس، حيث يجد كل شاب وحتى شابة اسرائيلية في حي "رحافيا" انفسهم عرضة للتوقيف والتفتيش الجسدي بحثا عن المخدرات.

واضافت الصحيفة أن العديد من الشبان في العشرينيات من العمر ذكروا انهم تعرضوا للتوقيف من قبل عناصر الشرطة الاسرائيلية، حيث تم الحديث معهم على اساس انهم مشبوهون ويجب اخضاعهم للتفتيش الجسدي، ومعظم هؤلاء الشبان هم طلاب جامعات.

وذكر العديد منهم للصحيفة انهم سمعوا عن نفس الحدث جرى مع آخرين، ويدور الحديث أيضا عن قيام الشرطة الاسرائيلية بتفتيش الفتيات ايضا.

واشارت الصحيفة إلى انه يكاد كل شاب يمر بهذا الحي يتعرض للتفتيش الجسدي، ويوجد لدى الصحيفة العديد من الشهادات ممن تعرض لهذا الموقف، حيث اشار بعض الشبان انهم رفضوا الانصياع للشرطة الاسرائيلية في البداية لانه مناف للقانون، ولكن عناصر الشرطة اصروا على الموقف تحت ذرائع مختلفة منها التجوال بالقرب من بيت رئيس الحكومة نتنياهو، او تحت ذريعة الامن وانك مشتبه او الاعتقال والذهاب الى اقرب محطة للشرطة، الامر الذي دفع الشبان في النهاية للتفتيش الجسدي.

بدورها ردت الشرطة الاسرائيلية "انه وفقا لمعلومات أمنية تصل الشرطة فانها تقوم بتسيير وحدات من الشرطة في شوارع القدس، حيث يقوم عناصر الشرطة بنشاط أمني وكذلك ملاحقة عمليات التهريب وتوزيع المخدرات".