الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وصول وفد كنسي أرثوذكسي من بلاد اليونان لزيارة الارض المقدسة

نشر بتاريخ: 26/01/2010 ( آخر تحديث: 26/01/2010 الساعة: 15:11 )
القدس- معا- وصل الى مدينة القدس قادما من بلاد اليونان المطران بندليمون متروبوليت فيريا على رأس وفد كنسي يوناني من أكليركيين وعلمانيين وذلك لزيارة الأماكن المقدسة في القدس وفي سائر الأرض المقدسة.

وألتقى متروبوليت مع البطريرك ومع عدد من مطارنة الكرسي البطريركي الأورشليمي، كما شارك في عيد القديس ثيوذوسيوس في ديره التاريخي.

كما زار والوفد الذي رافقه كنيسة القيامة في القدس وجال في البلدة القديمة ومشى في طريق الألام وزار عددا من الأديرة والكنائس القديمة في القدس.

وزار كنيسة المهد في بيت لحم ودير القديس سابا وكنائس بيت جالا وبيت ساحور، كما زار الناصرة حيث زار كنيسة البشارة وكنيسة العرس في قانا الجليل وكنيسة التجلي على جبل طابور وأديرة طبريا وكفر ناحوم، وزار أيضا دير بئر يعقوب في نابلس.

كما جال والوفد الذي رافقه الاماكن التاريخية في مدينة القدس.

ويعتبر المطران بندليمون متروبوليت من الشخصيات الكنسية البارزة في كنيسة بلاد اليونان ومعروف عنه محبته للاراضي المقدسة وتعلقه بها وأهتمامه بالأماكن المقدسة.

وهو من الرعاة النشيطين والمتحلين بالتواضع والخبرة الروحية كما أنه واعظ وخطيب معروف وله نشاطات رعوية وكنسية كبيرة في ابرشيته التي أسسها القديس بولس الرسول لدى زيارته لليونان في القرن الاول للميلاد.

وأهتم بتثقيف الكهنة وتشييد الكنائس والأديرة وأبدى أهتماما خاصا بالشباب ورعايتهم الرعاية الروحية الصحيحة.