الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ناشط في مجال حقوق اللاجئين يندد بعمليات استهداف المخيمات والتخريب في منازل المواطنين

نشر بتاريخ: 07/05/2006 ( آخر تحديث: 07/05/2006 الساعة: 17:39 )
نابلس - معا - ندد ياسر البدرساوي مدير مركز حق العودة وشؤون اللاجئين الفلسطينيين ومقره مدينة نابلس بعمليات التوغل والتخريب الاسرائيلية الواسعة في مخيمات اللاجئين والتي كان أخرها في مخيم بلاطةمعتبرا اياها محاولة احتلالية متجددة لتركيع جماهير الشعب الفلسطيني وإجباره على الهجرة عن وطنه.

واضاف البدرساوي " أن مشاركة الآليات العسكرية الضخمة وبخاصة الجرافات في التوغلات الأخيرة إلى مخيمات نابلس وقيامها بهدم أجزاء من المنازل والمحال التجارية والتي لم تسلم منها أجزاء من المساجد ولافتات الشهداء، تؤكد على وجود نية مبيتة لسلطات الاحتلال لإيقاع اكبر الأضرار في ممتلكات المواطنين ومؤسساتهم".

وأشار البدرساوي إلى تزامن أعمال التخريب والاعتقالات الواسعة في مخيمات الضفة مع إحياء الفلسطينيين ذكرى النكبة مما يؤكد أن عقلية التهجير والتشتيتالاسرائيلية لم تتغير رغم مرور العقود.

وأكد البدرساوي على ضرورة دعم صمود اللاجئ الفلسطيني في وجه مؤامرات التصفية والإبادة على كافة المستويات المادية والمعنوية وفضح ممارسات الاحتلال من خلال تسليط الأضواء على ما يتعرضون له من تنكيل واضطهاد.

وأشاد البدرساوي بموقف الحكومة الفلسطينية المساند لقضية حق العودة عبر تعين وزير لشؤون اللاجئين, مثمنا موقف الحكومة في متابعة اللاجئين على الحدود العراقية.