الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: الاستيطان يدمر فكرة الدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 26/01/2010 ( آخر تحديث: 26/01/2010 الساعة: 13:35 )
رام الله- معا- استقبل النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية ديفيد ليبنغتون وزير خارجية الظل المحافظة والمرشح لتولي حقيبة الخارجية البريطانية بعد الانتخابات القادمة والوفد المرافق له.

وشرح البرغوثي خلال اللقاء خطورة الممارسات الاسرائيلية الجارية في الاراضي المحتلة خاصة عمليات التهويد والتطهير العرقي في القدس ومناطق جدار الفصل العنصري والحصار الظالم المفروض على غزة والذي يمس مختلف جوانب الحياة فيها.

كما شرح البرغوثي مخاطر السياسات الاسرائيلية الحالية ونشوء نظام ابارتهايد وفصل عنصري وخطورة فكرة العودة الى المفاوضات في ظل استمرار سياسة التوسع الاستيطاني الاسرائيلي ،داعيا دول الاتحاد الاوروبي الى ممارسة ضغوط فعلية وفورية على اسرائيل.

وقال ان استمرار الاستيطان في الاراضي المحتلة سيدمر فكرة قيام دولة فلسطينية حقيقية وكاملة السيادة، مشددا على انه لا يمكن اقامة دولة فلسطينية بدون القدس.

واوضح اهمية العمل على استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وانهاء الانقسام كمدخل لاستعادة الديمقراطية واجراء الانتخابات الديمقراطية وبناء نظام ديمقراطي فلسطيني.

واكد البرغوثي اهمية الدور البريطاني داخل الاتحاد الاوروبي وتاثيره في السياسات الاميركية لصالح دعم القضية الفلسطينية داعيا الى ضرورة تحرك المجتمع الدولي للضغط على اسرائيل من اجل توفير مقومات واسس السلام العادل.