الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركات تأمين تعتمددفتر اسعار السيارات الاسرائيلي لعدم توفر دفتر فلسطيني

نشر بتاريخ: 26/01/2010 ( آخر تحديث: 27/01/2010 الساعة: 15:28 )
الخليل- معا- كشف نهاد الأسعد امين عام اتحاد شركات التأمين في فلسطين عن أن شركات التأمين العاملة في الأراضي الفلسطينية تواجه بعض المشاكل في معاملاتها التأمينية.

وارجع الأسعد هذه المشاكل إلى عدم توفر دفتر تعرفة فلسطيني للتأمين يحدد تسعيرة السيارات الأمر الذي يدفعهم لإعتماد الدفتر الإسرائيلي أثناء التعاقد أو من خلال طريقة ثانية تعتمد على قيمة المركبة السوقية وهذا يتم الإتفاق عليه عند عملية التأمين.

وقال الأسعد "إن مشكلة عدم وجود مرجعية تحدد القيمة السوقية للمركبات يدخلهم في جدال حول تحديد أثمان السيارات، فأحياناً يدعي المواطن أن ثمن سيارته 100 الف شيقل بينما يقول معرض السيارات ان ثمنها هو 110 آلاف شيقل وفي معرض آخر تجدها بـ90 ألف شيقل الأمر الذي يحتاج إلى تضافر الجهود من قبل كافة الجهات التي تتحمل مسؤولية عدم وجود دفتر تعرفة فلسطيني كوزارة المواصلات وكذلك سوق رأس المال الفلسطيني والذي يعتبر المرجعية الحكومية لشركات التأمين واتحاد الشركات نفسه الذي طلب مراراً وتكراراً من وزارة المواصلات العمل على إخراج هذا الدفتر الى النور لكن الجهود لم تنجح".

يذكر أن قضايا تأمين السيارات تمت مناقشتها اليوم خلال برنامج على الطاولة الذي يبث على شبكة "معا" الإذاعية وقد أجاب نهاد الأسعد على تساؤلات المواطنين حول عمليات التأمين على سياراتهم.