الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث يستبعد استئناف المفاوضات في ظل حكومة نتنياهو

نشر بتاريخ: 26/01/2010 ( آخر تحديث: 26/01/2010 الساعة: 15:29 )
رام الله- معا- استبعد الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات الدولية، امكانية استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي في ظل حكومة بنيامين نتنياهو، "بسبب تعنتها ومماطلتها ورفضها الاستجابة لمتطلبات السلام والاعتراف بالقدس الشرقية كعاصمة للدولة الفلسطينية".

جاءت أقوال شعث خلال لقائه اليوم الثلاثاء في مكتبه برام الله مع ديفيد لايدنغتون عضو البرلمان البريطاني ووزير خارجية الظل لحزب المحافظين.

واطلع شعث الضيف على آخر المستجدات السياسية في الساحة الفلسطينية على ضوء تعثر عملية السلام مع الجانب الاسرائيلي ونتائج زيارة المبعوث الامريكي جورج ميتشيل الى المنطقة والجهود المبذولة لاستئناف المفاوضات.

وطالب شعب المجتمع الدولي بالعمل على رفع الحصار المفروض على قطاع غزة.

كما تطرق شعث الى الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية "ورفض حركة حماس التوقيع عليها بحجج واهية"، مؤكدا حرص حركة فتح الدائم على استعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام الداخلي، لمواجهة الاخطار المحدقة بالشعب الفلسطيني.

وفي ظل تعثر عملية السلام وفشل المبعوث الامريكي في استئناف المفاوضات طالب شعث، الاتحاد الاوروبي بلعب دور حقيقي وفاعل ودعم التحركات السياسية في المنطقة لاحلال السلام، وبتقديم النصح والمشورة للادارة الامريكية لدفع عملية التسوية الى الامام.