الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ القدس الحسيني يستقبل وفدا ثقافيا سويديا

نشر بتاريخ: 26/01/2010 ( آخر تحديث: 26/01/2010 الساعة: 19:23 )
القدس -معا- استقبل محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني بمكتبه, الكاتب السويدي أولف ستارك والأديبة مني هيننيغ والوفد المرافق الذي ضم رئيسة ملتقى الفنانات المقدسيات مها ادعيس , وبحضور مستشارة المحافظ نسرين الزغير .

ورحب المحافظ الحسيني بالوفد الثقافي الذي يهتم بالإبداعات الثقافية والفنية التي تهم أطفال العالم , مقدما شرحا عن معاناة أطفال فلسطين والمقدسيين على وجه الخصوص جراء ما يتعرضون له من مضايقات وانتهاكات عنصرية.

بدوره قدم الكاتب السويدي ستارك نبذة عن آخر الأعمال الأدبية والثقافية المتخصصة في شؤون أدب الأطفال والمترجمة لعدة لغات ومنها العربية الذي قدمها لصالح أطفال فلسطين ومساندة لقضيته العادلة نحو تحقيق حلمه بالحرية والاستقلال .

وعبر المحافظ الحسيني عن تقديره للإبداعات الثقافية والفنية التي تظهر تضامنها مع قضيتنا العادلة وشكره وامتنانه لهذا الدور الإنساني للكاتب ستارك مؤكدا احترام وتقدير الشعب الفلسطيني لدور السويد حكومة وشعبا ومساندتها لشعبنا من خلال دعم القرارات الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ومعارضتها لسياسة إسرائيل العنصرية تجاه القدس والمقدسات والإجراءات التي تواصلها ضد المواطنين المقدسيين , وأخرها الموقف السويدي الرسمي الذي قوبل بالارتياح الشعبي الواسع وتأكيده أن القدس بواقعها الحالي هي مدينة عربية فلسطينية محتلة .