الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة المقالة تعقد لقاء ختاميا للصيادلة المتدربين

نشر بتاريخ: 27/01/2010 ( آخر تحديث: 27/01/2010 الساعة: 10:17 )
غزة- معا- عقدت دائرة الصيدلة بالرعاية الأولية لقاء ختامياً مع الصيادلة المتدربين الذي أنهوا دورة تدريبية نظمتها وزارة الصحة المقالة والتي استمرت لمدة شهر ونصف وذلك في مراكز الرعاية الأولية، بحضور د.فؤاد العيسوي مدير عام الرعاية الصحية الأولية في صحة المقالة.

واشتملت الدورة على تدريب الصيادلة الجدد حول كيفية التعرف على طرق صرف الأدوية وفقا للمعايير والأسس المتبعة في دول العالم، بالإضافة إلى آليات التخزين علاوة على أصول التعامل مع الجمهور المرضى.

من جهته أثنى د.العيسوي مدير عام الرعاية الصحية الأولية على المشاركين في الدورة وتمنى لهم الاستفادة من هذه الدورة في حياتهم العملية، موضحا أن المهارات في العمل لا تكتسب إلا من خلال الاحتكاك المباشر مع الجمهور المرضى.

بدوره أعرب د. أيمن كردية مدير دائرة الصيدلة بالرعاية الأولية عن اعتزازه بتدريب الصيادلة متمنيا لهم المزيد من التقدم والنجاح في حياتهم العملية والعلمية.

من جانبه قال د. خالد أبو سمعان المشرفعلى الدورة التدريبية إن التدريب لم يقتصر على العمل الروتيني كما كان معهوداً في السابق بل ارتكز في هذه المرّة حول التعرف على أهداف الرعاية الأولية وكذلك آلية التعامل المباشر مع الجمهور عند صرف الأدوية لهم علاوة على عمل جولات ميدانية لهم ونشاطات أخرى مثل التثقيف الصحي وكذلك التعامل مع القضايا البيئية، مشيرا أن الرعاية الأولية تسعى من خلال إقامة مثل هذه الدورات إلى ترسيخ دور الصيدلي في المجتمع.

بدورهم تمنى المشاركين في الدورة استمرار دعم الوزارة المقالة لنهج التدريب الذي أضفى عليهم المزيد من الخبرة المطلوبة في حياتهم العمل.