الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الزراعية في بلدية سلفيت تدرس إمكانية مكافحة الخنازير البرية

نشر بتاريخ: 08/05/2006 ( آخر تحديث: 08/05/2006 الساعة: 03:03 )
سلفيت- معا- بحثت اللجنة الزراعية في بلدية سلفيت خلال اجتماع لها امس موضوعا انتشار الخنازير البرية التي تدمر وتخرب المزروعات والأراضي الزراعية وتقضي على كل ما يعترضها من نباتات وخاصة الأراضي المزروعة بالخضار.

وقرر المجتمعون شراء كمية من السموم والعمل باتجاهين الأول قيام طاقم قسم الصحة والبيئة في بلدية سلفيت بوضع السموم بطريقة سليمة في الأماكن التي تنتشر فيها الخنازير والتي أصبحت معروفة لدى الجميع وذلك قبل حلول الظلام والتأكد من نتيجتها في الصباح الباكر.

والاتجاه الثاني هو تزويد بعض المزارعين الذين يتواجدون باستمرار في أراضيهم بكمية أخرى من السموم لاستخدامها حول مزروعاتهم بنفس الطريقة السابقة.

يذكر أن هذه الخنازير انتشرت في محافظة سلفيت منذ عشرة أعوام تقريبا بعد أن قام الاحتلال بنشرها في هذه المنطقة حيث تنتشر في معظم بلدات المحافظة وباتت تشكل خطرا على الاراضي الزراعية .

وتنتشر على شكل قطعان كبيرة وخاصة في الليل وتتواجد في الأماكن الرطبة ومكبات النفايات وتعيث فسادا في الأماكن التي تمر منها.

وأصبحت في هذه الأيام ترى بشكل كبير بالقرب من البيوت والأماكن السكنية مما تشكل خطرا أيضا على السكان.

حضر الاجتماع رئيس اللجنة(رئيس بلدية سلفيت) الشيخ تحسين ابوسليمة وعضو اللجنة الزراعية(عضو المجلس البلدي) المهندس الزراعي إبراهيم الحمد والذي يشغل أيضا منصب مدير زراعة سلفيت