الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية ابناء البلد تساهم في دفع الاقساط الجامعية لعدد من طلبة جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 08/05/2006 ( آخر تحديث: 08/05/2006 الساعة: 11:25 )
نابلس- معا- قدمت جمعية ابناء البلد مساعدة مالية عاجلة استفاد منها حوالي 27 طالبا وطالبة من جامعة النجاح الوطنية لدفع اقساط الفصل الصيفي.

وجاءت هذه المساعدة من احد المتبرعين الفلسطينيين في دولة الامارات العربية والمتحدة.

وذكر بشار المسلماني مسؤول الدائرة التعليمية في الجمعية ان الجمعية تسعى دائما لتوفير مساعدات لدعم الطلاب المحتاجين في المحافظة في ظل الحصار الجائر ضد الشعب الفلسطيني، داعيا الجميع الى التكافل والتعاضد واطلاق المبادرات التضامنية بين ابناء الشعب الواحد.

ويذكر ان جمعية ابناء البلد في نابلس قدمت العام الماضي منحة تعليمية قدرها 54 الف دولار مقدمة من جمعية مساعدات الشعب النرويجي حيث استفاد من هذه المنحة حوالي 218 طالب وطالبة في جامعتي النجاح والقدس المفتوحة وعدد من العاملين في المشروع، وقدمت منحة فرنسية اخرى مقدمة من شركة مكة كولا لدفع رسوم 2500 طالب في مدارس الوطن.

ودعت الجمعية الميسورين والمحسنين في الداخل والخارج لتبني وكفالة الطلاب والعائلات المستورة على رقم حساب الجمعية في البنك العربي بنابلس وهو: 1753371.

من جانبه دعا مسؤول العلاقات العامة والاعلام رائد طوقان الدول المانحة الى استمرار تقديم مساعداتها الى الشعب الفلسطيني الذي يخضع للحصار الجائر، محذرا في الوقت نفسه من حدوث كارثة انسانية لا احد يعرف نتائجها.

واشار طوقان الى ان اعداد المراجعين للقضايا العلاجية والصحية والتعليم في الجامعات هي في ازدياد مستمر فاق كل التوقعات وهذا ناتج عن ارتفاع نسبتي الفقر والبطالة وعدم صرف رواتب الموظفين في السلطة داعيا المؤسسات والجمعيات الداعمة الدولية والعربية الى زيادة دعمها الانساني للمؤسسات والجمعيات العاملة في الاراضي الفلسطينية.