الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأردن يقرر تعليق جميع صادرات الدواجن من اسرائيل

نشر بتاريخ: 29/01/2010 ( آخر تحديث: 29/01/2010 الساعة: 15:57 )
بيت لحم - معا - قرر وزير الزراعة الاردني سعيد المصري تعليق جميع المستوردات المتعلقة بمنتجات الدواجن من اسرائيل بما في ذلك المواد الاولية والمعالجة حراريا وكذلك تعليق رخص الاستيراد الصادرة لهذه الغاية.

وقال الوزير الاردني ان هذا القرار جاء في اعقاب اعلان السلطات البيطرية الاسرائيلية عن ظهور مرض انفلونزا الطيور في مزرعة دواجن في منطقة ام الفحم.

وكانت صحيفة هآرتس الاسرائيلية قد ذكرت قبل عدة ايام، انه واثر اجراء العديد من الفحوصات من قبل وزارة الزراعة الاسرائيلية، والتي شملت عينات واسعة من الدجاج قررت الوزارة اعدام 43 الف طير من الدجاج في بلدة " عين شيمر " شمال اسرائيل، وتشير المخاوف في وزارة الزراعة ان فيروس الطيور يهدد 8 بلدات اخرى في المنطقة التي يوجد فيها مزارع للدجاج .

وبحسب هارتس فان الحديث يدور عن البلدات الاسرائيلية، " عين عيرون، كفار بينس، ميتسر، معنيت، جان شمرون ، بركائي ، بردس حنا ، كركور " بالاضافة الى البلدة التي سيتم اعدام الدجاج بها اليوم وفقا لوزراة الزراعة الاسرائيلية.

واضاف الموقع ان وزارة الزراعة الاسرائيلية فرضت حجرا صحيا في منطقة " عين شامير " على مسافة 10 كيلو متر ، ومنعت ادخال او اخراج اي طير من المنطقة بعد اكتشاف اصابتها بانفلونزا الطيور، وعدم الاختلاط مع 120 مزرعة للدجاج الموزعة على ثماني بلدات التي ذكرت.