الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة النائب البرغوثي بالاختناق اثناء مشاركته بمسيرة نعلين ضد الجدار

نشر بتاريخ: 29/01/2010 ( آخر تحديث: 29/01/2010 الساعة: 15:03 )
رام الله - معا - اصيب العشرات بحالات اختناق بينهم النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية جراء اطلاق قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز تجاه المشاركين في التظاهرة التي نظمت في قرية نعلين، غربي رام الله.

واكد البرغوثي ان حملة الاعتقالات التي تشنها قوات الاحتلال ضد نشطاء لجان مقاومة الجدار لن تكسر ارادة شعبنا ولن تثنيه عن مواصلة نضاله الشعبي من اجل انهاء نظام الفصل العنصري والاحتلال.

وقال البرغوثي في كلمة له في التظاهرة الشعبية في نعلين بعد ان ادى صلاة الجمعة مع المواطنين اننا هنا اليوم من اجل التضامن مع نعلين التي تتعرض لحملة اعتقالات طالت 20 مواطنا من ابنائها في اطار الحملة التي استهدفت من خلالها سلطات الاحتلال اعتقال عدد من نشطاء اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في قرى بلعين وجيوس وام سلمونه وجورة الشمعة ومدينة القدس وغيرها.

واضاف البرغوثي ان العديد من ابناء شعبنا والمتضامنين الدوليين تمكنوا من المشاركة في التظاهرة الشعبية في خطوة تضامنية مع القرية التي تتعرض لهجمة استيطانية وحملة اعتقالات بحق ابنائها من خلال سلوك الطرق الوعرة عبر الجبال المحيطة بنعلين بعد ان اغلق جنود الاحتلال مداخلها بالحواجز العسكرية ومنعوا حتى الصحافة من دخولها.

واشار النائب مصطفى البرغوثي ان التظاهرات الشعبية ضد الاستيطان والجدار ومنظومة الفصل العنصري اخذة في التوسع رغم قمع الاحتلال كما هو الحال في النبي صالح ودير نظام والشيخ جراح التي انضمت الى المقاومة الشعبية والنضال الجماهيري ضد سياسة نهب وتهويد الاراضي المحتلة.

وحيا البرغوثي صمود نعلين في وجة الاحتلال رغم قمع جنود الاحتلال وحملات المداهمة والاعتقال فيها.

وقال البرغوثي ان شعبنا مصر على انهاء الاحتلال الذي اصبح احتلالا عنصريا وان كل الة القمع الاسرائيلية لن تنال من عزيمته وارادته الصلبة داعيا الى اسناد صمود مناطق الجدار والاستيطان لافشال المشاريع التوسعية الاسرائيلية.