الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية الأمريكية بالقدس والأمديست تحتفلان بتخريج طلاب برنامج Access

نشر بتاريخ: 29/01/2010 ( آخر تحديث: 29/01/2010 الساعة: 17:15 )
رام الله- معا- احتفلت القنصلية الأمريكية هذا الشهر بتخريج 925 طالبا من مختلف أنحاء الضفة الغربية وغزة والقدس الشرقية بعد إنهائهم لدورة برنامج اللغة الإنجليزية Access الممول من وزارة الخارجية الأمريكية والمنفذ من قبل مؤسسة الأمد ايست، حيث ان هذا رابع برنامج منذ العام 2004.

وقد حضر حفل التخرج الذي عقد في مدرسة الفرندز في رام الله اليوم وزيرة التربية والتعليم الدكتورة لميس العلمي والقنصل الأمريكي العام في القدس دانيال روبنستين وستيفن كيلر من الأمد ايست.

وقد التحق هؤلاء الطلاب في برنامج Access منذ صيف عام 2008، حيث يوفر البرنامج لطلاب المدارس الثانوية 240 ساعة تدريبية في اللغة الانجليزية و15 ساعة للمحادثة العامة و20 ساعة للناحية الثقافية وتنمية المهارات القيادية والأنشطة المجتمعية.

وتمول هذه البرامج من وزارة الخارجية مكتب الشؤون التعليمية والثقافية من خلال القنصلية الأمريكية العامة في القدس. ويستهدف هذا البرنامج الطلاب مختلف المدن الفلسطينية بما فيها نابلس، جنين، طولكرم، سلفيت، اريحا، رام الله، وبيت لحم وقلقيلية في الضفة الغربية وغزة، رفح،خانيونس شمال غزة ومخيمات وسط غزة والقدس الشرقية.

وقد أعرب القنصل الأمريكي العام في كلمته للطلاب اثناء حفل التخرج: " انا معجب جدا بأدائكم في برنامج Access وأنا متأكد ان تفانيكم بالدراسة سيساعد في نجاحكم في الجامعات وفي حياتكم المهنية وكمهنيين وكقادة في مجتمعاتكم بالمستقبل. لقد عملتم بجد لتجعلوا هذه التجربة ناجحة ولبناء مستقبل افضل لانفسكم."

ومن الجدير بالذكر ان هذا البرنامج يهدف لزيادة مهارات وقدرات الطلاب الفلسطينيين الذين لا يتمكنوا من الحصول على تعليم خاص وتدريب للغة الانجليزية كما يهدف البرنامج لتعزيز روح الانتماء المجتمعي وتطوير المهارات القيادية بين المشاركين بالبرنامج. كما استفاد من هذا البرنامج منذ بدايته في عام 2004 حوالي 4000 طالب فلسطيني في الضفة الغربية والقدس وغزة.