الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام مسابقة خطة الاعمال في بيت لحم

نشر بتاريخ: 30/01/2010 ( آخر تحديث: 30/01/2010 الساعة: 18:55 )
بيت لحم -معا- بحضور حشد كبير من مدراء ومسؤولي العديد من الممؤسسات والدوائر المحلية والاكاديميين والطلاب، اختتم مجلس تنمية الاقتصاد المحلي في بيت لحم مسابقة خطة الاعمال التي نظمها المجلس بين طلاب الجامعات الفلسطينية الموجودة في محافظة بيت لحم وهي: جامعة بيت لحم، جامعة القدس المفتوحة، وكلية فلسطين الاهلية الجامعية.

وانطلقت فعاليات المسابقة منذ شهر ايلول 2009 وشارك في مراحلها المختلفة العشرات من الطلاب والطالبات الذين تم تقييم خططهم من قبل لجنة متخصصة من الاكاديميين والخبراء المحليين وصولا الى الفائزين الخمس الاوائل. وقد ابتدأ الحفل الذي تولى عرافته كل من خالد شناعة ونديم خلاوي بكلمة مجلس تنمية الاقتصاد المحلي اكد من خلالها الدكتور سمير حزبون رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم على حرص المجلس على التواصل مع مختلف المؤسسات والفعاليات المحلية ومن ضمنها الجامعات منوها بريادية فكرة المسابقة وبالتناغم الكبير بين كل القائمين عليها.

من جهته اعرب الدكتور ذياب عيوش رئيس كلية فلسطين الاهلية الجامعية في مداخلة بالانابة عن الجامعات الثلاث عن شكره لكل القائمين على تنفيذ المسابقة، مؤكدا انها حققت الفائدة المرجوة منها داعيا الى ان تتحول الى تقليد سنوي يتم تطويره وتوسيع المشاركة فيه.

بعد ذلك قدم نديم خلاوي منسق المسابقة عرضا توضيحيا لمراحل المسابقة ومعايير المشاركة والتحكيم والية اختيار الفائزين، ثم قدم الطلاب الخمسة الفائزين ملخصا لمشاريعهم وقامت الممؤسسات والشركات الراعية بتقديم الجوائز للفائزين.

يذكر ان المسابقة نظمت من قبل مجلس تنمية الاقتصاد المحلي-محافظة بيت لحم بتنفيذ من مركز المؤسسات الصغيرة-فلسطين وبدعم من برنامج القطاع الخاص PSDP التابع للوكالة الالمانية للتعون الفني GTZ وبالتعاون مع الجامعات الثلاث. فيما قامت محافظة بيت لحم وشركة القدس للمستحضرات الطبية وشركة بيت جالا لصناعة الادوية ومطبعة ادم برعاية الجوائز النقدية التي تم منحها للفائزين.
وفيما يلي اسماء الفائزين بجوائز المسابقة:

- المركزالاول: نادين بابون ونادين عنتر – جامعة بيت لحم
- المركز الثاني: اكرام عيسى – كلية فلسطين الاهلية الجامعية
- المركز الثالث: نيقولا استيفان و منى قنقر – جامعة بيت لحم
- المركز الثالث (مكرر): روان ابو زيد – جامعة القدس المفتوحة
- المركز الخامس: انجيلينا شهوان – جامعة بيت لحم