الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في اعتصام له امام محافظة جنين : الاتحاد العام للمعلمين يطالب بصرف الرواتب ويندد بالحصار المفروض على شعبنا

نشر بتاريخ: 08/05/2006 ( آخر تحديث: 08/05/2006 الساعة: 23:25 )
جنين - معا - نظم الاتحاد العام للمعلمين اعتصما شارك فيه معلموا ومعلمات مدارس محافظة جنين امام مقر المحافظة احتجاجا على عدم صرف الرواتب عن الشهرين الماضيين وتنديدا بالحصار الخانق المفروض على الشعب الفلسطيني.

وشارك في الاعتصام التي رفعت فيها اليافطات التي تطالب بكسر الحصار اكثر من معلما انضم اليهم عدد كبير من موظفي المؤسسات الحكومية الاخرى دعما وتاييدا لمطالب المعلمين والموظفين الحكوميين.

و اكد سميح مساد في كلمة الاتحاد العام للموظفين رفض الشعب الفلسطيني للحصار والتجويع المفروض على الشعب الفلسطيني واعتبر ان العالم يعاقب الشعب الفلسطيني على خياره الديمقراطي بعدم صرف الرواتب مما يزيد سوء الاوضاع الاقتصادية في اوساط المعلمين خصوصا وباقي الموظفين عموما.

وطالب مساد الحكومة بضرورة العمل الدؤوب والجاد لكسر دائرة الحصار من خلال المبادرات الابداعية والخلاقة محملا الولايات المتحدة الامريكية واسرائيل السؤولية الكاملة بدءا بالحصار ومرورا بالمجازر.

من جهته قال ابو اشرف نائب محافظ جنين في كلمة له امام المعتصمين "نقدر وندعم توجهات الاضراب لادراك اهمية الهدف من هذه الاضراب:.

كما طالب شامي الشامي عضو المجلس التشريعي حماس ان تتعامل بأنها حكومة للشعب وليست لحماس مستهجنا تصريحات حماس ان 95% من ابناء فتح قد تلقوا رواتبهم وحمل المسؤولية للحكومة ومؤسسة الرئاسة مضيفا انه يجب على الحكومة ان توفر الرواتب والاحتياجات بكل الوسائل والاشكال فهي حكومة الشعب المنتخبة.

وطالب الشامي جميع المؤسسات وكل الشرائح الفلسطينية بدعم اضراب المعلمين كما دعا الى مراعاة ظروفهم الى جانب المحافظة على المسيرة التعليمية مؤكدا على وقوف حركة فتح لجانب المعلمين والموظفين.

من جهته حمل نادر السعدي احد المعلمين المعتصمين الولايات المتحدة الامريكية واسرائيل المسؤولية الكاملة مستغربا بتساؤل "لماذا يدفع الثمن الشعب الفلسطيني لارضاء امريكا؟".

ورفع الاتحاد العام للمعلمين في جنين مذكرة لكل من الاحاد العام للمعلمين العرب والاتحاد الاروربي والامين العام لجامعة الدول العربية والامين العام للامم المتحدة مطالبين بتقديم يد العون والمساعدة لابناء الشعب الفلسطيني والتضامن معهم لكسر الحصار الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني.