الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يحذر من مخاطر استمرار التدهور الداخلي ويطالب بايقاف التصريحات التي تؤجج المشاعر

نشر بتاريخ: 09/05/2006 ( آخر تحديث: 09/05/2006 الساعة: 11:26 )
نابلس - معا - حذر حزب الشعب الفلسطيني في نابلس من مخاطر استمرار التدهور في الوضع الداخلي، مؤكداً ان الكاسب الوحيد من هذه الفوضى هو الاحتلال الاسرائيلي.

جاء هذا التحذير في بيان وصل معا نسخة منه، أصدره الحزب عقب الاشتباكات التي شهدتها محافظة خانيونس والتي ذهب ضحيتها ثلاثة شهداء والعديد من الجرحى، رغم حالة الاحتقان السائدة في الشارع، وتأكيد الجميع على ان الاقتتال خط احمر لا يمكن تجاوزه.

وطالب الحزب من كافة الأطراف بعدم إطلاق المزيد من التصريحات التي تؤجج المشاعر، والتسابق على وسائل الإعلام ، وضرورة حصر ذلك في أضيق نطاق، من خلال لجنة المتابعة العليا، نظرا لما اكتسبته هذه اللجنة من ثقة ومصداقية لدى الشارع.

وأهاب الحزب بالحكومة الفلسطينية وتحديدا برئيس الوزراء باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لوضع حد نهائي والحيلولة دون تجدد هذه الاشتبكات او اتساعها، لافتا الى ضرورة الوقوف صفاً واحداً امام ما يرسمه الاحتلال من مخططات تستهدف نسف الوحدة الوطنية.

وفي سياق متصل أعلن الحزب عن عدم ارتياحه من التصريحات المتسرعة حول حادثة الحريق التي نشبت في مبنى المجلس التشريعي برام الله، وعدم إتاحة الفرصة للأطقم الفنية وجهاز الدفاع المدني من الكشف عن أسباب الحادثة والتي تبين فيما بعد أنها ناتجة عن تماس كهربائي.

وأعرب الحزب عن يقينه إن قوى الخير من سياسية وشخصيات وطنية مستقلة واتحادات مهنية واطر جماهيرية ورجال أعمال وغيرهم، قادرون على الخروج بالشعب من هذا الامتحان الصعب.