الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل حطت طلائع القاعدة رحالها في فلسطين؟!

نشر بتاريخ: 09/05/2006 ( آخر تحديث: 09/05/2006 الساعة: 12:10 )
غزة- معا- لأول مرة في الاراضي الفلسطينية, صدر اليوم بيان يحمل إسم تنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن, تم توزيعه في قطاع غزة, يعلن تشكيل مجموعة من "جيش القدس الاسلامي" التابع لتنظيم القاعدة في أرض الرباط على حد تعبير البيان.

وذكر البيان أن المجموعة الجديدة ستعمل " ضد الاحتلال الغاصب وعباد الصليب", مضيفاً أن تشكيل المجموعة جاء تلبية لكلام الشيخ اسامة بن لادن والدكتور ايمن الظواهري والشيخ ابو مصعب الزرقاوي قادة تنظيم القاعدة وبقية المجاهدين في باقي البلاد الاسلامية, على حد تعبير البيان.

واعتبر البيان تشكيل المجموعة التابعة للقاعدة انطلاقة للقضاء على الظلم والعدوان الذي يسود البلاد العربية والاسلامية, قائلاً:" من هذا المنطلق نعلن اننا سنستهدف كل عدو للاسلام والمسلمين, وأننا سنضرب بيد من حديد كل الحملات الصليبية والامريكية والصهيونية, ونفجر بأجسادنا كل مواقعهم, ونزلزل الارض تحت اقدامهم بعون الله".

كما توعد البيان بملاحقة من وصفهم بالعملاء والخونة وكل من يفرط في أرض الرباط.

وأشار البيان الى أن جيش القدس الاسلامي التابع لتنظيم القاعدة في أرض الرباط سيعرض على شاشات التلفزة صوراً لمجموعاته المقاتلة.

يشار الى أنها المرة الاولى التي يعلن فيها عن تشكيل مجموعة لتنظيم القاعدة في فلسطين, حيث كان الرئيس محمود عباس اعرب عن قلقه في وقت سابق من إمكانية ظهور تنظيم للقاعدة على الاراضي الفلسطينية, الامر الذي- اذا ما صح - فانه سيخلق واقعاً جديداً ربما لا أحد يستطيع توقع نتائجه.