الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإسلامية تفوز بالمرتبة الأولى بالدورة الثانية من مسابقةمحاكاة التداول

نشر بتاريخ: 01/02/2010 ( آخر تحديث: 01/02/2010 الساعة: 12:14 )
غزة- معا- فازت الجامعة الإسلامية بالمرتبة الأولى ضمن أعمال الدورة الثانية من مسابقة محاكاة التداول التي ينظمها سوق فلسطين للأوراق المالية، وقد فاز بالجائزة الأولى للمسابقة وقيمتها (2500) دولار الطالبان عبد الرحمن المصري، ومحمد سليم -من كلية التجارة بالجامعة الإسلامية.

وحصلت جامعة النجاح الوطنية على المرتبة الثانية، وجامعة بيرزيت على المرتبة الثالثة، بينما وصلت جامعة القدس إلى المرتبة الرابعة، وجامعة الخليل إلى المرتبة الخامسة، وقد شارك من الجامعة الإسلامية (40) طالباً وطالبة من كلية التجارة من أصل (125) طالباً وطالبة شاركوا في المسابقة من جامعات: الإسلامية، والنجاح، وبيرزيت، والقدس، والخليل.

وجاء الإعلان عن نتائج الدورة الثانية من المسابقة خلال احتفال عقد في مدينتي رام الله وغزة عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، وحضره عبير عودة –مدير عام هيئة سوق رأس المال، وأحمد عويضة –الرئيس التنفيذي لسوق فلسطين للأوراق المالية، وخالد الجيعان –نائب الرئيس التنفيذي لسوق فلسطين للأوراق المالية، وأكاديميون من الجامعات المشاركة في المسابقة، وممثلون عن شركات الوساطة.

وجرت المسابقة في دورتها الثانية برعاية من شركة الاتصالات الخليوية الفلسطينية "جوال"، وتم تطوير برنامج المسابقة فنياً من قبل شركة "إسراء للبرمجة والكمبيوتر".

وأفاد عويضة أن مسابقة محاكاة التداول تأتي ضمن مبادرات السوق التي تستهدف طلبة الجامعات باعتبارهم مستثمري المستقبل؛ لتعزيز المعرفة النظرية بالعملية لدى الطلبة لتطوير مهارات الاستثمار بالأسهم من خلال بيئة تطبيقية متكاملة تعتمد على تداول افتراضي يحاكي التداول الحقيقي بالسوق.

من ناحيته، هنأ الأستاذ الدكتور ماجد الفرا –عميد كلية التجارة- الفريق الفائز، وقدر الأداء المتميز الذي قدمه طلبة الكلية الذين شاركوا في المسابقة، مثنيا على دور المسابقة في تنمية مهارات وقدرات الطلبة وإشراكهم في الأعمال المؤسسية التي تؤدي إلى تطوير أداء الطلبة داخل الجامعات.

يشار إلى أنه أشرف على الطلبة المشاركين من الجامعة وحدة البحوث والدراسات التجارية، ويمثلها الأستاذ ملاذ الأغا –رئيس وحدة البحوث والدارسات التجارية، في حين تولى الإشراف الفني على الطلبة فيما يتعلق بآليات التداول وحركة الأسهم الأستاذ محمد عايش.