الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مئات السيارات عالقة- الاحتلال يغلق الكونتنير للمرة الثانية خلال24 ساعة

نشر بتاريخ: 01/02/2010 ( آخر تحديث: 01/02/2010 الساعة: 12:50 )
بيت لحم- معا- أقدم الجيش الاسرائيلي صباح اليوم الاثنين، على إغلاق حاجز الكونتنير المقام على طريق ما يعرف بواد النار شمال شرق محافظة بيت لحم، ويربط بين جنوب ووسط الضفة الغربية، بعد عزلها عن مدينة القدس المحتلة.

وأفاد مراسل "معا" أن مئات السيارات تصطف على جانبي الحاجز، في طوابير امتدت لمسافة تزيد عن 2 كم، فيما لا يكترث الجنود على ما يبدو بمعاناة الاف الطلبة والموظفين الذين حرموا من الوصول إلى جامعاتهم واعمالهم.

ويأتي اغلاق الخاجز في وجه المواطنين الفلسطينيين للمرة الثانية خلال 24 ساعة، دون إبداء الأسباب.

ابراهيم (40 عاما) موظف في رام الله، قال لـ "معا" إذا استمر الحال على ما هو عليه من خضوع لأمزجة الجنود على هذا الحاجز، فبدون شك إننا لن نستطيع مواصلة الالتحاق بعملنا، مناشدا كافة المؤسسات واللجان المختصة بحقوق الانسان للتدخل وثني قوات الاحتلال عن استهتارها بحياة ومصير المواطنين وخاصة المرضى والطلبة والموظفون المضطرون للمرور عبر الحواجز الاسرائيلية بشكل يومي.

يشار إلى أن قوات الاحتلال كانت احتجزت قبل حوالي أسبوع محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل على حاجز الكونتينر إلى جانب مئات المواطنين، لأكثر من ساعة، الامر الذي دفع المحافظ إلى الاحتجاج على تصرفات جنود الاحتلال ومطالبة الارتباط العسكري التدخل لمنع هذه الاستفزازات.