الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صندوق البلديات يستضيف الشركاء الممولين لبرنامج تطوير البلديات

نشر بتاريخ: 01/02/2010 ( آخر تحديث: 01/02/2010 الساعة: 15:48 )
رام الله- معا- في اطار التواصل والتنسيق مع الشركاء الممولين، عقد في مقر صندوق تطوير واقراض البلديات في البيرة الاجتماع الأول من سلسلة اجتماعات مهمة المانحين الاشرافية على برنامج تطوير البلديات.

شارك في الاجتماع الشركاء الممولين لبرنامج تطوير البلديات بالاضافة الى طاقم صندوق البلديات.

وافتتح الاجتماع مدير عام صندوق البلديات المهندس عبد المغني نوفل، حيث رحب بالحضور وأعرب عن شكره لهم على ما يقدموه للهيئات المحلية والشعب الفلسطيني، مؤكدا أن هذا البرنامج يعتبر أساسياً في تطوير الخدمات البلدية لتمكين هيئات الحكم المحلي لتتمتع بادارة جيدة ومساءلة أفضل، بحيث يوائم للمرة الأولى بين دعم البنية التحتية ومستوى أداء البلديات في الضفة الغربية وقطاع غزة .

ويعتبر هذا البرنامج الوطني الأول الذي صمم لينقل العمل التنموي في قطاع الحكم المحلي نقلة نوعية بحيث يهدف الى دعم الهيئات المحلية لترتقي بأدائها مما سيساهم في الارتقاء بخدماتها كماً ونوعاً وبالتالي تحقيق حياة أفضل للمواطن الفلسطيني.

من جهته رحب المهندس خالد رجب، القائم بأعمال مدير عام العمليات في الصندوق، بالمانحين الضيوف وقدم عرضاً وضح فيه عملية سير برنامج تطوير البلديات وبالأخص الاستعدادات والأنشطة التي ينفذها الصندوق، لدعم وتدريب موظفي البلديات والصندوق عبر دورات أو ورشات عمل بالاضافة الى اعداد أدلة العمل والاجراءات ذات العلاقة.

يذكر أنه تم اعداد برنامج تطوير البلديات من قبل صندوق تطوير واقراض البلديات بتوجيه وتكليف من السلطة الوطنية الفلسطينية، والبرنامج ممول بشكل منسق من الوكالة الفرنسية للتنمية، والوكالة الدنماركية للتنمية، والوكالة السويدية للتنمية الدولية، والتعاون الالماني ( البنك الالماني للتنمية والوكالة الالمانية للدعم الفني ) اضافة الى البنك الدولي.