السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير عمليات وكالة الغوث:النتائج المترتبة على الحصار سيئة وخطيرة والمشكلة الإنسانية تتفاقم يوما بعد يوم

نشر بتاريخ: 09/05/2006 ( آخر تحديث: 09/05/2006 الساعة: 16:11 )
غزة- معا - اكد مدير عمليات وكالة الغوث "الأونروا" جون جنج خلال لقائه بمحافظ غزة محمد القدوة بمكتبه وبحضور رؤساء بلديات محافظة غزة أن الوكالة تهتم بصورة كبيرة بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية، محاولة نقل الصورة الى المجتمع الدولي، وتوضيح الآثار المدمرة لقطع المساعدات عن الشعب الفلسطيني، .

وأضاف جنح أن النتائج المترتبة على الحصار سيئة وخطيرة والمشكلة الإنسانية تتفاقم كل يوم، داعياً جميع الأطراف الى تحمل المسؤولية في ايجاد حل عاجل وسريع .

واضاف جنح"ان الوكالة لاتستطيع ان تحل محل السلطة الفلسطينية، لكنها تعمل على مضاعفة تقديم المساعدات للشعب من اجل التخفيف من الازمة الموجودة ".

ومن جانبه أعرب محمد القدوة عن تقديره وتقدير أبناء الشعب الفلسطيني للدور الكبير الذي تقوم به وكالة الغوث في تقديم الخدمات، التي تخفف من الأوضاع المعيشية الصعبة التي يواجهها الشعب الفلسطيني .

وأكد القدوة على ضرورة استمرار الوكالة في عملها، والعمل على توسيعه في الفترة القادمة نظراً للظروف العصيبة التي يواجهها الشعب الفلسطيني بفعل الحصار المالي وقطع المساعدات، معتبراً ان هذا الحصار هو عقاب جماعي ضد الشعب الذي مارس حقه الديمقراطي.

وأشار القدوة الى إغلاق المعابر المتكرر وعدم القدرة على تصدير المنتجات الفلسطينية،او استيراد الحاجات الضرورية، مشيرا الى وجود( 5000 حاوية ) في ميناء اسدود لمستوردين فلسطينيين غير قادرين على ادخالها،ومنع المرضى من تلقي العلاج في مستشفيات الضفة وداخل الخط الاخضر، وغيرها من الممارسات التي تقوم بها سلطات الاحتلال .

من جانبهم قام رؤساء بلديات محافظة غزة بوضع "جينج" في صورة الاوضاع الكارثية التي تمر بها البلديات نتيجة توقف المواطنين عن تسديد مستحقاتهم نظرا للظروف الاقتصادية، وما ترتب عليه من عدم قدرة البلديات على تقديم خدماتها الضرورية للمواطنين.