الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الوحدة العمالية تعقد مؤتمرها في محافظة طوباس تحضيرا للمؤتمر العام

نشر بتاريخ: 01/02/2010 ( آخر تحديث: 01/02/2010 الساعة: 18:36 )
طوباس -معا- دعا إبراهيم ذويب أمين سر كتلة الوحدة العمالية إلى وحدة الحركة النقابية الفلسطينية لتجسد معاناة العمال، مشيرا إلى استفحال البطالة وغياب شروط الصحة والسلامة المهنية وشرذمة الحركة النقابية. ولفت إلى ضرورة وأهمية التنظيم النقابي في إطار النقابات القطاعية داخل الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وذلك للمساهمة في تطبيق برنامج العمال.

وأكد ذويب في كلمة ألقاها أمام المؤتمر العام لكتلة الوحدة العمالية في محافظة طوباس، أكد على ضرورة التعددية النقابية للعمال كما هو حال الشعب الفلسطيني سياسيا، على ان تكون في إطار التنافس لخدمة قضايا العمال وتحسين شروط وظروف عملهم وليس في إطار تجاذب المصالح والنفوذ.

ويأتي مؤتمر الكتلة هذا في إطار التحضيرات التي تجريها كتلة الوحدة العمالية لعقد مؤتمرها العام الرابع في الضفة الفلسطينية، حيث حضره كل من إبراهيم ذويب أمين سر كتلة الوحدة العمالية في الضفة، ورائد عباس عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وإبراهيم دراغمة عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وحشد من ممثلي الكتل النقابية واللجان المنتخبة من المؤتمرات المحلية لكتلة الوحدة العمالية بالمحافظة.

وافتتحت أعمال المؤتمر بكلمة لناصر بني عودة حيث رحب بالحضور وأكد على أهمية عقد هذه المؤتمرات النقابية وذلك لتجسد التواصل ما بين العمال وممثليهم، ولإطلاعهم على كافة المستجدات على الصعيد العمالي، وعلى أهم الإنجازات والإخفاقات التي حققتها الكتلة، ولإفساح المجال أمام كافة الأعضاء لكي يساهموا في رسم السياسة العامة للكتلة وينتخبوا ممثليهم لهيئات الكتلة بشكل ديمقراطي.

ورحب رائد عباس بانعقاد المؤتمر بصفته محطة تقيمية هامة للنهوض بواقع العمال، ولتحمل مسؤولياته تجاههم ومساهمة في نهضة المجتمع الفلسطيني بشكل عام. وشدد على أهمية إعطاء العمال الفلسطينيين كافة حقوقهم وتوفير الإمكانيات لمساعدتهم ودعمهم لمواصلة مسيرتهم النضالية، داعيا الحكومة الفلسطينية لأخذ دورها في تقليص نسب البطالة والعمل على خلق فرص عمل تستوعب كافة القطاعات المهمشة في المجتمع الفلسطيني، وتوفير البدائل الحقيقية للعراقيل التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي إمام عمالنا الفلسطينيين.

من جانبه اشاد إبراهيم ضراغمة في كلمة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بدور كتلة الوحدة العمالية في دعم قضايا العمال ودورهم الشريك والوحدوي في اطر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين مباركاً انعقاد مؤتمر الكتلة اللوائي.

بدوره تلا احمد المسلماني أمين لوائية طوباس - فرع الأغوار، خطة العمل الجديدة للمرحلة القادمة وعرض التقارير الإدارية والمالية للدورة السابقة.

وفي الختام وبعد المصادقة على التقارير واعتماد خطة العمل القادمة تم انتخاب لوائية للمحافظة مكونة من13 عضوا وانتخاب مندوبي المحافظة للمؤتمر العام الرابع لكتلة الوحدة العمالية في الضفة الفلسطينية.