السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى الفن التشكيلي في جمعية الثقافة والفكر الحر يشرع بتنفيذ عدة فعاليات فنية بخانيونس

نشر بتاريخ: 09/05/2006 ( آخر تحديث: 09/05/2006 الساعة: 16:24 )
خان يونس- معا- شرع ملتقى الفن التشكيلي في جمعية الثقافة والفكر الحر بتنفيذ باكورة أنشطته الفنية في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة .

وأوضح منسق الملتقى إياد الصوالحي ان ملتقى الفن التشكيلي تم تأسيسه بمشاركة نخبة من الفنانيين التشكيليين في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة، ويسعى جاهداً لايجاد فرصة متواضعة لكل فنان وموهوب ليعبر عن همومه وتطلعاته الفنية، ويسعى لتقديم كافة الإمكانيات للموهوبين ليرتقى بهم إلى قمة الإبداع والتقدير .

وأضاف الصوالحي أن الملتقى يأتي في إطار مشروع وصال لدعم الشباب ثقافياً واجتماعياً وبتمويل من مؤسسة مساعدات الشعب النرويجي ويعد انطلاقة من محافظات الجنوب نحو العالم بأسره ليؤكد على أن الشعب الفلسطيني يمتلك فكراً وابداعاً وليطرق أبواب المعارض الدولية لنشر رسالة قضية فلسطين العادلة في المحافل الدولية من خلال الأدوات الفنية المتنوعة.

وأوضح الصوالحي أن الملتقى يهدف لتنشيط حركة الفن التشكيلي انطلاقاً من المنطقة الجنوبية كما يرمي لتعزيز ثقة المجتمع بدور الفن التشكيلي في عملية البناء والتنمية ويتيح الفرصة أمام الشباب للارتقاء بقدراتهم ومواهبهم وإبداعاتهم ولتفعيل الحوار المشترك والعمل بين كافة الشباب والكبار .

ويشار إلى أن الملتقى سيبدأ خلال الشهر القادم بتنفيذ دورتيين تدريبيتين في مجال الأشغال اليدوية في كلا من رفح وخان يونس، تستهدف 25 متدرب ومتدربة من الموهوبين ومن خريجين الفن التشكيلي باشراف مدربين متخصصين وستعقد الدورات على مدار شهرين متتالين، وتهدف الدورات لتطوير المهارات اليدوية لدى الموهوبين والخريجين.

كما سينظم الملتقى معارض فنية فردية وجماعية ولقاءات تفاكرية تهتم بفئة الفنانيين وتسلط الضوء على همومهم وآمالهم وتفعل الحركة الفنية، وسيفتتح الملتقى معرض دائم للمشغولات اليدوية في مقر جمعية الثقافة والفكر الحر من إنتاج المشاركين في الورشات وستعود فائدتها بنسبة 70% للفنانيين والنسبة المتبقية لشراء مواد خام للاستمرار في تنظيم الورشات .