الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز حقوقي يعتذر عن المشاركة في الإشراف على انتخابات نقابة الصحفيين

نشر بتاريخ: 02/02/2010 ( آخر تحديث: 02/02/2010 الساعة: 19:32 )
غزة- معا- اعتذر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان عن المشاركة في الإشراف على انتخابات نقابة الصحفيين الفلسطينيين المنوي عقدها في 5 شباط- فبراير 2010.

جاء ذلك في رسالة وجهها صباح اليوم مدير المركز المحامي راجي الصوراني، رداً على رسالة سبق وأن تلقاها المركز من النقابة تدعوه للمشاركة في الإشراف على انتخاباتها.

وأضح المركز في رسالته بأنه قد تابع وباهتمام كبير مجمل التطورات التي شهدتها نقابة الصحفيين على مدى السنوات الماضية، ومازال يتابع بقلق عميق المشهد الأخير من هذه التطورات، والخلافات التي تعصف بالجسم النقابي الصحفي، بما في ذلك المشاكل المتصلة بالعضوية ومن يحق له الانتخاب وانعكاسات حالة الانقسام والأزمة السياسة الداخلية على النقابة.

وشدد المركز على أنه يدعم وبشدة إجراء الانتخابات التي طال انتظارها في نقابة الصحفيين، ولكنه أكد بأنه يريد انتخابات نزيهة وشفافة وتمثل عموم الصحفيين، كمقدمة لأن تأخذ النقابة دورها المنشود ليس فقط في تمثيل وخدمة الصحفيين، انما كمكون أساسي من مكونات المجتمع المدني الفلسطيني وفي خدمة القضايا الوطنية.

وأوضح المركز أنه لن يتمكن من المشاركة في الإشراف على عملية الاقتراع ، لأن ذلك ليس سوى جزء من عملية شاملة وسلسلة إجراءات لم يكن على اطلاع بها. وأضاف بأنه يتابع ردود الأفعال على الانتخابات داخل الجسم الصحفي الفلسطيني وكذلك موقف الاتحاد الدولي للصحفيين المطالب بتأجيلها لفترة وجيزة.

كما أمل المركز من النقابة النظر بإيجابية لمطالب التأجيل من داخل الجسم الصحفي ومن خارجه، والشروع في إجراء إصلاحات حقيقية، بما في ذلك إعادة النظر في نظام العضوية.

وقد أكد المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان استعداده وجاهزيته لتوظيف كل ما لديه من خبره في مجال الانتخابات للمساهمة في كل الجهود الرامية لتحقيق هذه الغاية.