الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة عمال الزراعة والصناعات الغذائية تعقد ورشة حول " قانون العمل"

نشر بتاريخ: 02/02/2010 ( آخر تحديث: 02/02/2010 الساعة: 15:46 )
قلقيلية- معا- عقدت نقابة العاملين في الزراعة والصناعات الغذائية في اتحاد نقابات عمال قلقيلية اليوم الثلاثاء ورشة عمل تثقيفية تناولت توعية العاملات بـ "قانون العمل الفلسطيني" وذلك في مقر الاتحاد النسائي بالمدينة بالتعاون مع مشروع التثقيف النقابي الفلسطيني الدنماركي، بحضور رئيس قسم علاقات العمل في مديرية عمل قلقيلية عمر النجار ورئيس النقابة الفرعية عبد الجليل سكر وعدد من النقابيات والعاملات.

بدوره رحب رئيس نقابة العاملين في الزراعة عبد الجليل سكر بالحضور والمشاركات في الورشة وتطرق للحديث عن أهداف الورشة لما تحويه من معلومات قيمة عن قانون العمل وحقوق العاملات، مشيرا إلى أن نقابته تعكف على عقد المزيد من ورش العمل وفي موضوعات متعددة كخطه تتبناها في رفع وعي العمال والعاملات وتثقيفهم.

من جانبه تطرق رئيس قسم علاقات العمل في مديرية قلقيلية للحديث عن أهمية النقابات العمالية والية عملها وعلاقتها بوزارة العمل ودورها في تطبيق قانون العمل، وأجاب على عدد من استفسارات العاملات حول هذا الجانب.

كما استعرضت المدربة النقابية ميسون شلش بعض مواد قانون العمل الفلسطيني وتخلل العرض عدة نقاشات وتساؤلات، وقد اثنت المشاركات على أهمية هذا النشاط وطالبن بعقد المزيد من هذه الورشات لما لها من أهمية في رفع الوعي لدى جمهور العمال.