الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المراة للعمل الاجتماعي ينظم عروضا مسرحية وورش عمل

نشر بتاريخ: 02/02/2010 ( آخر تحديث: 02/02/2010 الساعة: 18:53 )
رام الله-معا- ضمن برنامج يدا بيد من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري، نظم اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي – الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع- العديد من العروض المسرحية وورش العمل في محافظات وجنين وطولكرم وطوباس، وذلك استمرارا للنشاطات التي يقوم بها اتحاد لجان المرأة ودعما للجهود المبذولة من أجل الحد من ظاهرة العنف الأسري السائدة في المجتمع الفلسطيني.

ففي جنين تم عقد ورش عمل لقياديي المجتمعات المحلية في كل من قرى عنين، رمانة وسيلة الحارثية، حيث عقدت ورش العمل بقاعة النادي النسوي في قرية عانين، وفي قاعة نادي الشباب بقرية رمانة، وبقاعة المركز النسوي في قرية سيلة الحارثية، أما في طولكرم فقد عقدت الورش بقاعة المركز النسوي في قرية دير الغصون، فيما عقدت بقاعة البلدية في قرية قفين، وفي طوباس تم عقد ورشة العمل بقاعة البلدية في قرية عقابا.

يشار إلى انه تم خلال تلك الورش مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالعنف الأسري وكيفية الحد منه وآثاره المدمرة على المجتمع، وبالإضافة إلى ورش العمل فقد تم تقديم العديد من العروض لمسرحية "بالك بتهون" التي تعالج ظاهرة العنف الأسري بشكل جاد والأسباب التي تؤدي إلى انتشار مثل هذه الظاهرة في المجتمع الفلسطيني ودور المجتمع في الحد من العنف.

وقد تم عرض المسرحية في قرية جلبون بقاعة الجمعية الخيرية وفي مخيم جنين بقاعة اللجنة الشعبية فيما تم عرض المسرحية بقاعة المجلس البلدي بقرية فقوعة.


وقد طالب الأهالي في أكثر من موقع بالمزيد من هذه الأعمال – العروض المسرحية- لأنها تتعامل مع موضوع العنف الأسري بشكل ممتاز وبعيد عن الروتين وهي أفضل في إيصال المعلومة من المحاضرات والندوات التي تجري حول ذات الموضوع، بحسب العديد من الذين حضروا العروض المسرحية في المواقع المستهدفة.

يذكر بأن برنامج "يدا بيد – من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري" يستمر لمدة ثلاثة أعوام ابتدأت في الأول من تشرين ثاني 2007 وهو ممول من الممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية في رام الله