الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الاسلامية والجماعة الاسلامية في كليتي الزراعة والبيطرة بطولكرم تنظمان حفلين لتكريم الطلبة الخريجين والمتفوقين

نشر بتاريخ: 09/05/2006 ( آخر تحديث: 09/05/2006 الساعة: 18:42 )
طولكرم - معا - تحت عنوان " رواد القمم " نظمت الكتلة الاسلامية في كليتي الزراعة والطب البيطري في طولكرم حفلا للخريجين والمتفوقين ، تم خلاله تخريج 13مهندساً زراعياً 3 أطباء بيطريين من الكليتين.

وألقى الدكتور حسان أبو قاعود كلمة نيابة عن عمادة الكليتين ، تكلم فيها عن دور الهيئة التدريسية وقدم خلالها التهاني للطلبة الخريجين ، مباركا عمل الكتلة الاسلامية.

كما ألقت الحركة الإسلامية كلمة ألهبت حماس الجماهير عبرت فيها عن مدى فرحها في تخريج الطلبة وأشاد بدور عمادة الكليتين والهيئة التدريسية والأكاديمية , مثنياً على دور الأهل في تخريج ابنهم أيضا تكلم عن حب العلم والدراسة .

من جهته اشار أمير الكتلة الإسلامية أنس مسامح في كلمته إلى تقدير وحب الكتلة الإسلامية لإخوتها الطلبة مبديا استعدادها لتقديم الخدمات لهم.

وفي كلمة للخريجين القاها احد الطلبة عبر من خلالها عن ارتياح زملائه حامداًا الله تعالى على اجتيازهم هذه المرحلة الصعبة بنجاح ، وأشاد بعمل الكتلة الإسلامية معبراً عن شكره الكبير لها .

وقد تخلل الاحتفال فقرات فنية مميزة ، كفقرة تقليد الأصوات ، وتقديم نشرة أخبار كوميدية ، والاناشيد الاسلامية التي قدمتها فرقة الأنصار للنشيد الإسلامي , وتم تقديم جوائز للطلبة الخريجين والمتفوقين تبرع بها أهل الخير في المحافظة.

وعلى الصعيد نفسه نظمت الجماعة الإسلامية " الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي " في كليتي الزراعة والطب البيطري في طولكرم حفل تكريم الطلبة الخريجين في الكليتين .

وفي كلمة له شدد الشيخ قاسم خضر احد قادة حركة الجهاد الاسلامي في محافظة طولكرم على أهمية العلم موضحاً أن العلم والجهاد سواسية عند رب العالمين مستذكراً في كلمته الشهداء الذين تخرجوا من الجامعات , كما اكد على أهمية وحدة الطلاب في جامعاتهم على اختلاف ألوانهم السياسية.

أحد كوادر الجماعة وفي كلمة القاها امام الطلبة اكد على التمسك بالعلم مستذكراً اهميته في الإسلام كما تطرق في كلمته إلى أن معظم شهداء وأسرى شعبنا هم من الطبقة المتعلمة.

وأشار إلى الهجمة الشرسة التي يتعرض لها طلاب العلم في كل الأوقات من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي مناشداً الطلاب العمل على مواصلة طلب العلم رغم كل الصعوبات .

وتخلل الحفل فعاليات ترفيهية ومسرحية وأناشيد إسلامية قدمتها فرقة الوعد الإسلامية التي قدمت من جنين , كما قامت الجماعة الإسلامية بتكريم الخريجين وتقديم دروع لهم رسم عليها شعار الجماعة.