الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال زيارات تضامنية من وفود مؤسساتية :المضربون عن الطعام في جنين يناشدون اهل غزة حقن دماء شعبنا

نشر بتاريخ: 09/05/2006 ( آخر تحديث: 09/05/2006 الساعة: 19:34 )
جنين - معا - ناشد المضربون عن الطعام في جنين من مقرهم في جمعية اصدقاء المريض الخيرية في المدينة في وقف المأساة وحقن الدماء الفلسطيني وعودتهم الى الشعار والوحدة الوطنية في بيان صحفي وصل نسخة منه لوكالة معا .

واكد المضربون عن الطعام بالشعار المقدس الذي حمله ابناء الشعب الفلسطيني "الدم الفلسطيني محرم على الفلسطيني" مطالبين باعادة هيبته.

ودعوا الى وحدة الصف الفلسطيني الذي يواجه بخ المحتل والذي تم اجبار الاحتلال على جر اذيال الخيبة والخروب عن ارض غزة .

كما طالب الاطراف المتقاتلة في غزة الى اهادة السلاح الى طهارته واعادة حرمة الدماء الفلسطينية والتذكر بأن الاحتلال ما زال رابضا على صدور الشعب الفلسطيني.

وختم المضربون بيانهم "هذا نداء من القلب .. هذا نداء الجوع من اخوتكم المضربين عن الطعام من اجل فك الحصار الظالم على شعبنا والشروع فورا بالحوار الوطني " داعين الى طي صفحة النشاز والالم التي لا تمت بعلاقة الى تاريخ الشعب الفلسطيني وتقاليده واعرافه.

على الصعيد نفسه قامت وفود فلسطينية من مؤسسات اهلية وجمعيات واحزاب سياسية من كافة محافظة جنين في زيارة للمضربين عن الطعام في جنين في مقرهم في جمعية اصدقاء المريض الخيرية في المدينة.

حيث قامت النقابات المهنية ولجنة المرأة الفلسطينية وجمعية المرأة العاملة ولجان العمل النسائي والاتحاد العام للمراة الفلسطينية وجمعية هولي لاند من بيت لحم والامن الوقائي والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين .

واكدت الوفود الزائرة على دعمهم ومساندتهم للمضربين عن الطعام في خطوتهم الوطنية معلنين عن تضامنهم معهم كما طالبوا المجتمع الدولي في الضغط على اسرائيل من اجل كسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.

كما قامت شخصيات سياسية في اتصال هاتفي مع المضربين عن الطعام معلنين عن دعمهم ومساندتهم على خطوتهم وهم خالدة جرار عضو المجلس التشريعي وبسام الصالحي الامين العام لحزب الشعب الفلسطيني وتيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والدكتور ابراهيم خريشة الاتحاد العام لطلبة فلسطين والدكتور عبد الستار قاسم والشاعر عبد الناصر صالح.

حيث دعت كافة ابناء الشعب الفلسطيني الى التكاتف والتوحد من اجل هدف وطني كما دعوا الى التضامن معهم من اجل تحقيق الهدف المنشود وهو كسر الحصار الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني.