الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

امين عام "فدا" يلتقي ممثل بولندا لدى السلطة الوطنية

نشر بتاريخ: 03/02/2010 ( آخر تحديث: 03/02/2010 الساعة: 12:35 )
رام الله- معا- التقى الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" صالح رأفت في رام الله ممثل بولندا لدى السلطة الوطنية (Bogustaw Ochodek) بحضور مسؤول لجنة العلاقات الخارجية في "فدا" محمد العاروري وعضو اللجنة سعادة الخطيب.

وشرح رأفت للمسؤول البولندي حقيقة الموقف الفلسطيني القاضي بعدم استئناف المفاوضات ما لم توقف إسرائيل الاستيطان بشكل تام في جميع الأراضي الفلسطينية وفي مقدمتها القدس والأغوار.

وأكد رأفت أن ذلك يشكل التزاما إسرائيلياً نصت عليه خطة خارطة الطريق وأن أية ضغوط تمارس على الجانب الفلسطيني لثنيه عن هذا الموقف مرفوضة وتصب في خدمة سياسة إسرائيل التي دأبت دائماً على المماطلة والتسويف والمراوغة للتهرب من التزاماتها الدولية.

ودعا رأفت في هذا السياق بولندا وباقي دول الاتحاد الأوروبي إلى تحمل المسؤولية، وخاصة في إطار اللجنة الرباعية الدولية التي يعتبر الاتحاد أحد أعضائها، وممارسة الضغوط على إسرائيل للوفاء بالتزاماتها في خطة خارطة الطريق وفي مقدمتها الوقف التام للاستيطان وبكل أشكاله.

كما دعا الاتحاد الأوروبي إلى إدانة كل أشكال الانتهاكات الإسرائيلية وخاصة لممارسات التعذيب التي ترتكبها إسرائيل بحق الأسرى الفلسطينيين وللحصار الذي تفرضه على قطاع غزة.

وقال الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" إن استمرار الحصار على قطاع غزة واستمرار معاناة نحو مليون ونصف المليون فلسطيني هناك يشكل وصمة عار في جبين المجتمع الدولي.

ودعا حماس إلى التوقيع على الوثيقة المصرية للمصالحة باعتبارها المدخل الوحيد نحو استعادة الوحدة الفلسطينية وإنهاء الانقسام الفلسطيني الراهن.