السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خوري وصباغ يتبرعان بخمسة ملايين دولار دعماً للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 09/05/2006 ( آخر تحديث: 10/05/2006 الساعة: 00:11 )
خان يونس - معا- أعلن الاقتصادي الفلسطيني المهندس وليد سعد صايل عن تبرع رجلا المال والأعمال الكبيرين سعيد خوري وحسيب صباغ بمبلغ خمسة ملايين دولار كدعم للشعب الفلسطيني فى مواجهة تداعيات الحصار الذى طال مختلف أوجه الحياة الفلسطينية .

وأكد صايل إن المبلغ سيتم إيصاله من خلال مؤسسة الرئاسة مشيرا الى انه جرى اتصال هاتفي بين الرئيس عباس والرجلين اللذين يمتلكان شركة اتحاد المقاولين العالمية "c.c.c" لابلاغه بالدعم المقدم.

وقال المهندس صايل :" أمل أن تكون هذه الخطوة الكريمة ، بمثابة مقدمة يحتذي بها رجال الأعمال والمال الفلسطينيين والعرب ، وان يبادر بموجبها الاقتصاديون الفلسطينيون في دورهم للمعالجة والحد من تفاقم وتدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية للشعب الفلسطيني.

وأكد صايل على إن رجال المال والإعمال الفلسطينيين أينما وجدوا هم شركاء أساسيين في المشروع الوطني الفلسطيني وان من شأن مثل تلك الخطوة وغيرها التأسيس لمرحلة جديدة من التكافل والتعاضد بين أبناء الشعب الواحد والهدف الواحد .

وأشار صايل إلى ضرورة ان تأخذ كافة القوى المجتمعية الفلسطينية على اختلاف مواقعها وتخصصاتها دورها في مواجهة الحصار وتداعياته الخطيرة على الحياة اليومية للشعب الفلسطيني ، مؤكدا استعداد شركة اتحاد المقاولين العالمية "c.c.c" التى يمثلها في فلسطين المشاركة في أية خطوة أو مبادرة تساعد على رفع المعاناة على المواطنين الفلسطينيين .

وناشد المهندس صايل كافة الشركات ورجال الأعمال الفلسطينيين في الداخل والخارج إلى مد يد ما وصفه بالواجب الوطني إلى إخوانهم الموظفين والعمال والمرضى والمؤسسات الحكومية والأهلية رافضا وصف ما قام به المهندسين خوري وصباغ بالتبرع بل بالواجب الوطني بعيدا عن لغة الشعارات والخطابة .