الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يلتقي الشركاء والممولين لبرنامج تطوير البلديات

نشر بتاريخ: 04/02/2010 ( آخر تحديث: 04/02/2010 الساعة: 14:38 )
رام الله - معا - التقى د.خالد القواسمي وزير الحكم المحلي البعثة الإشرافية للشركاء والممولين لبرنامج تطوير البلديات المكونة من (البنك الدوليKFW، GTZ، الدنمارك، السويد ،AFD ) بقيمة 72 مليون دولار ويتكون من مرحلتين ويتم تنفيذه خلال 3 سنوات.

حيث ان مهمة الوفد تتعلق بالإرشاد والتوجيه والوقوف على جاهزية صندوق البلديات لتنفيذ المشروع وقد تم نقاش مهمة الوفد خلال وجودهم في فلسطين من تاريخ 1/2/2010 ولغاية 10/2/2010 حيث التقى الوفد خلالها وزير الحكم المحلي في مقر الوزارة في رام الله في البالوع.

حيث أعطى د.القواسمي توجيهاته لتطبيق هذا البرنامج بما يخص سياسات الحكم المحلي في فلسطين، موضحاً أهمية البرنامج لقطاع الحكم المحلي من حيث انه يصب مباشرة في تحقيق برنامج الحكومة وثيقة فلسطين" إنهاء الاحتلال وبناء الدولة" خلال السنتين القادمتين.

وفي سياق آخر تناول الاجتماع مع الوفد موضوع دمج الهيئات المحلية سعياً لتقليل عدد الهيئات المحلية، وخلق مشاريع تنموية وزيادة الجهود بما يحقق الفائدة وخدمة أفضل للمواطن الفلسطيني، مؤكداً أن هذا البرنامج يساعد في تحقيق ذلك.

وأوضح المجتمعون ان هناك مجالاً لإضافة أو انضمام عدد آخر من المانحين لزيادة تمويل هذا البرنامج وقدم القواسمي شكره للدول والمؤسسات المانحة والتي تقف مع الشعب الفلسطيني من اجل اقامة مشاريع تنموية.

هذا وقد حضر اللقاء من صندوق البلديات م. عبد المغني نوفل مدير عام الصندوق ومحمد الرمحي.