الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيرزيت تستعد لعقد جلسة صورية لمجلس الامن الدولي بمشاركة طلبة من الماجستير والبكالوريوس من برنامج العلاقات الدولية

نشر بتاريخ: 10/05/2006 ( آخر تحديث: 10/05/2006 الساعة: 11:39 )
بيرزيت- معا- واصل برنامج الماجستير في الديمقراطية وحقوق الانسان بالتعاون مع دائرة العلوم السياسية في جامعة بيرزيت استعدادته لعقد جلسة صورية لمجلس الامن الدولي في حزيران القادم.

وسيرأس الجلسة الدكتور سمير عوض رئيس دائرة العلوم السياسية والدكتورة هلغي باومغرتن رئيسة برنامج الماجستير في الديمقراطية وحقوق الانسان ونياز عوض الله المتطوع من برنامج الامم المتحدة في برنامج الديمقراطية.

وسيشارك في جلسات مجلس الامن طلبة الماجستير والبكالوريوس في الدراسات الالمانية الذين سيحضرون الى الاراضي الفلسطينية مطلع الشهر القادم لهذا الغرض.

وجرى تقسيم الطلبة الى مجموعات ووفود ستمثل كل دولة من الدول الخمسة عشرة في مجلس الامن الدولي.

وستخصص جلسة الامن لبحث الملف النووي الايراني وقضية دارفور اعتبارهما القضيتين اللتين تبرزان على الساحة الدولية في ظل الجدل الدائر حولهما.

وسيمثل دولة قطر ممثلة المجموعة العربية في مجلس الامن نصير فالح وابراهيم ربايعة من برنامج الدراسات الدولية فيما سيمثل روسيا الطالبتان انعام نوارة ونادين بيهلر واميركا نادين جرار وابراهيم شقاقي وفرنسا هبة طهبوب وناهد ابو سنينة وبريطانيا نتالي حمدان وخليل حجيج واليونان احمد الخطيب ونادين نجوم وتنزانيا حازم طهبوب وريما ديوان وغانا آلاء معايطة والصين عوني سلهب وميسون جيوسي والبيرو فاطمة سكيك والارجنتين دانا شلش والدنمارك امير صبري والكونغو تالا ابو رحمة وعمير غسان وسلوفاكيا واليابان سيمثلهما طلبة من جامعتين المانية واوغندية.

ويعتبر عقد جلسة صورية لمجلس الامن الدولي في جامعة بيرزيت الاول من نوعه في المنطقة بحيث يهدف الى معرفة كيفية اتخاذ القرارات في مجلس الامن وما يسميه ذلك من اتصالات ونقاشات بين البعثات المخلفة في المجلس وتأثير الدول الدائمة العضوية في اتخاذ القرارت.