الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

البارالمبية تعقد اجتماعا مع المفوضية الأوروبية

نشر بتاريخ: 05/02/2010 ( آخر تحديث: 05/02/2010 الساعة: 19:57 )
رام الله - معا - مع التحضيرات الحثيثة لإطلاق مشروع "الرياضة من أجل التغيير"، التقت اللجنة البارالمبية الفلسطينية المنفذ الرئيسي للمشروع يوم الأربعاء الماضي بمقرها في مدينة رام الله بوفدان من مكتب المفوضية الأوروبية ممول المشروع و مؤسسة ميرسي كوربس المنفذ الشريك للمشروع.

و في بداية الاجتماع رحب رئيس اللجنة ماجد عبد الفتاح بمارينا خوان أوليفا مديرة البرامج في مكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الفنية/الضفة الغربية وقطاع غزة و ماتياس ثيمل الملحق في مكتب المفوضية الأوروبية و من مؤسسة ميرسي كوربس إيلينا بوريان نائب مدير مكتب ميرسي كوربس في فلسطين، ومارينا أنتونوفيتش المدير الإداري والمالي وإحسان إدكيدك منسق برامج الإعاقة في المؤسسة..

وتم تقديم إيجاز عن مسيرة اللجنة البارالمبية الفلسطينية من حيث التأسيس والأهداف والإنجازات التي تحققت والرؤية والخطط المستقبلية، وتم النقاش أيضا عن وضع حركة الإعاقة في فلسطين وإمكانية اللجنة البارالمبية للمساهمة في دعم وتطوير نوعية الحياة للأشخاص ذوي الإعاقة ودور مشروع الرياضة من أجل التغيير- الممول من الإتحاد الأوروبي- في تحقيق أهداف اللجنة .

يهدف المشروع الى بناء قدرات اللجنة البارالمبية الفلسطينية الإدارية و الفنية من خلال تطوير و بناء قدرات أندية رياضة المعوقين في فلسطين. كما يهدف الى تطوير و دعم اللجان الفنية للرياضات البارالمبية المختلفة و تطوير قيادات رياضية شابة تعنى بالحركة الرياضية والتدرب على وسائل الضغط و المناصرة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة. و تسعى اللجنة في إطار هذا المشروع رفع شأن رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة في فلسطين و تدعيم دور الرياضة في رفع نوعية حياة الأشخاص ذوي الإعاقة و خلق شبكة من التعاون مع مؤسسات الوطن العاملة في هذا المجال.

و قد ناقش الحضور الخطوات التي تم تنفيذها منذ توقيع الإتفاقية مع الشريك الرسمي من حيث توظيف كادر للعمل في مقر اللجنة في رام الله وغزة لتنفيذ المشروع، و عن الخطة التنفيذية التي تم اعتمادها بشكل نهائي بين الشريكين (ميرسي كور واللجنة البارالمبية الفلسطينية) والتي سيتم توزيعها للعمل بموجبها في الضفة الغربية وقطاع غزة.

و من المخطط الإعلان عن هذا المشروع من خلال أول نشاط له في بداية شهر أذار 2010 حيث سيتم دعوة ممولي المشورع والشريك الرئيسي وأندية رياضة المعوقين والجمعيات والمؤسسات التي تهتم برياضة الأشخاص ذوي الإعاقة وتطوير حركة الإعاقة في فلسطين.